المحتوى الرئيسى

الصين تقدم 10 ألاف طن أرز للمتضررين من الجفاف في موزمبيق

12/01 19:21

تبرعت الحكومة الصينية من خلال سفارتها في العاصمة الموزمبيقية مابوتو بعشرة آلاف طن من الأرز بما يقرب 10 ملايين دولار لمساعدة ما يقرب من 700 ألف شخص جنوب موزمبيق.

وذكرت صحيفة -(جلوبال تايمز الصينية) اليوم الخميس - أن المستفيدين من المساعدات هم الأشخاص الأكثر تضررا من ظاهرة النينو المناخية التي أدت في العامين الماضيين إلى انخفاض إنتاج الغذاء ولذلك قامت الحكومة بإعلان حالة التأهب القصوى في أبريل الماضي.

وقال السفير الصيني بموزامبيق سو جيان،في تصريحات صحفية اليوم ، إن الحكومة الصينية تتابع عن كثب تطور حالات الجفاف والفيضانات بما في ذلك تأثيرها في موزامبيق ويهدف الدعم لمساعدة البلاد على التغلب على هذه التحديات .

من جانبه، أكد جواو ماكتين مدير معهد الكوارث في موزمبيق أننا نود تسليط الضوء على هذه المساهمة في الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الجفاف، وهي خطوة من شأنها أن تزيد قدرة المجتمع في معظم المناطق الحساسة .

و سيتجاوز دعم الصين توفير المنتجات الغذائية لأنها سوف تشمل المياه والغذاء والزراعة وحتى الآن الحكومة الصينية تعهدت الصين بتمويل حفر 200 بئر لتوفير المياه في المناطق المتضررة من الجفاف.

ويعتبر النينو ظاهرة مناخية طبيعية تتشكل وتظهر تقريبا كل أربع إلى 12 سنة بالمحيط الهادي، وتحديدا في المنطقة المدارية الواقعة فوق خط الاستواء بين السواحل الغربية لقارة أميركا الجنوبية والسواحل الشرقية لقارة أسيا والشمالية الشرقية لأستراليا وتسبب الجفاف .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل