المحتوى الرئيسى

"علوم عين شمس" تحتفل بجودة التعليم

12/01 18:18

نظمت كلية العلوم بجامعة عين شمس احتفالية بمناسبة حصولها على جودة التعليم والاعتماد من الهيئة الدولية لضمان الجودة والاعتماد.

حضر الاحتفالية الدكتورعبدالوهاب عزت رئيس الجامعة والدكتور أحمد إسماعيل علي عميد كلية العلوم، والدكتور علي عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة لشؤون الدرسات العليا والبحوث السابق، ولفيف من قادة الجامعة السابقين ووكلاء كلية العلوم، والدكتور صلاح ياسين مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، والدكتور حمدي سويلم مدير مكتب ضمان الجودة بكلية العلوم، وصلاح عبدالعظيم أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، والدكتور حافظ شمس الدين أستاذ متفرغ بكلية العلوم.

وأعرب الدكتور عبدالوهاب عزت عن سعادته بحصول كلية العلوم على الجودة، مشيرا إلى أن الكلية بذلت مجهودا كبيرا وملحوظا، مضيفا أن الجامعة تقدم كافة المجهودات لتطوير العملية التعليمية.

وأكد الدكتور أحمد إسماعيل على عميد كلية العلوم أن الكلية ضربت بها المثل في الجهد والاجتهاد للحصول على الجودة وذلك بتعاون ملحوظ من كافة قيادات الجامعة، كما توجه الدكتور أحمد إسماعيل بالشكر إلى كل العاملين في كلية العلوم من أعضاء هيئة تدريس وعاملين وعمال وطلاب.

ومن جانبه أشار الدكتور علي عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة لشؤون الدرسات العليا والبحوث السابق، إلى أن كلية العلوم هي قلب الجامعة العلمي، مضيفا أن تفوق أعضاء هيئة التدريس وتكريمها في المحافل الدولية وتفوق طلاب الكلية علميا كان أحد أسباب حصول الكلية على الجودة، موضحا أنه شارك في الجزء الأول من مشوار اعتماد كليات الجامعة ومنها كلية العلوم.

وأكد الدكتور صلاح ياسين مدير على ضرورة ضبط الأداء وجودة التعليم لتحقيق نهضة في التعليم مضيفا أن قضايا التعليم ومشاكله في طريقها للحل بعد تطبيق نظام التقييم واعتماد المؤسسات العلمية، وذلك للمنافسة على التميز وتقديم خدمة تعليمية جيدة.

وتضمن الحفل عرض نشيد جامعة عين شمس وفيلم تسجيلي عن كلية العلوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل