المحتوى الرئيسى

"طب المنصورة" تنظم قافلة للتوعية بالفيروسات الكبدية في السنبلاوين | المنصورة

12/01 18:06

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “طب المنصورة” تنظم قافلة للتوعية بالفيروسات الكبدية في السنبلاوين

نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بطب المنصورة، اليوم الخميس، قافلة طبية بمركز شباب السنبلاوين بالتعاون مع حملة “كلنا واحد”، للتوعية بمختلف الفيروسات الكبدية وأورام الثدي.

جاء ذلك في حضور الدكتورة نسرين صلاح عمر، وكيل طب المنصورة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمهندس هشام المنياوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة بالدقهلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بقسم الأورام بطب المنصورة ومركز الأورام بجامعة المنصورة.

وحسب بيان الجامعة، أشارت الدكتورة نسرين صلاح، إلى أن خطورة الفيروسات الكبدية تكمن في أعراض الإصابة بها، وتظل كامنة حتى تظهر في المراحل المتأخرة الحرجة، مؤكدة أن مصر تحتل المركز الأول عالميا من حيث إصابة مواطنيها.

واستعرضت نسرين عدة نقاط تتمثل في أنواع الفيروسات الكبدية المختلفة، وطرق الإصابة بها، ومناطق الانتشار الكثيف لفيروس سي، والفئات المعرضة للإصابة بالفيروسات الكبدية، وطرق وقاية الملاصقون للمرضى، وطرق التخلص من آثار الدماء المسال من المرضى، وطرق مكافحة الإصابة بالفيروسات الكبدية من خلال تثقيف المواطنين، والتخلص الآمن من النفايات الطبية، مؤكدة أنه يتوافر علاج على نفقة الدولة لكل المواطنين بمستشفيات جامعة المنصورة.

وتم خلال القافلة إجراء الفحص المبكر لأورام الثدي على عدد من أهالي مدينة السنلاوين، مع إجراء تحاليل فيروس سي والهيموجلوبين “صورة الدم”، وتم تحويل عدد من المفحوصين لمركز الأورام بجامعة المنصورة.

يذكر أن قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بطب المنصورة، بدأ مؤخرا التعاون مع حملة “كلنا واحد” التي تنظمها جمعية “رسالة”، في تنظيم عدد من القوافل الطبية التي تخدم مختلف قرى محافظة الدقهلية ومدنها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل