المحتوى الرئيسى

عاجل| السيسي وبن زايد يعقدان جلسة مباحثات موسعة

12/01 17:48

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان فى استقباله لدي وصوله إلى مطار أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسئولين الامارتيين. وقد أقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عقد جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي رحب بالرئيس، معرباً عن تقديره العميق لمشاركته فى فعاليات العيد الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات.

كما أكد ولي عهد أبو ظبي على المكانة الخاصة والمتميزة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدي دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على موقف بلاده الثابت من مساندة مصر، ومتمنياً للشعب المصري دوام الاستقرار ومزيداً من التقدم والتطور. كما أشار صاحب السمو إلى تطلعه لأن تساهم زيارة الرئيس إلى أبوظبي فى مواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى ما تمثله الزيارة من فرصة للتنسيق والتشاور المستمر بين مصر والامارات إزاء مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى ضوء المخاطر التي تتعرض لها المنطقة.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة دولة الامارات العربية المتحدة، موجهاً خالص التهاني لقيادةً وشعب دولة الامارات الشقيقة بمناسبة العيد الوطني الخامس والاربعين. وأشاد الرئيس فى هذا الإطار بما حققته دولة الامارات العربية المتحدة من تقدم على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أنها أصبحت تمثل نموذجاً يحتذي به لكافة الدول العربية فى تحقيق التنمية الشاملة، ومتمنياً لحكومة وشعب الامارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار. وأعرب خلال المباحثات عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُعد مثالاً للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية. كما أشار الرئيس إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة القائمة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل