المحتوى الرئيسى

«لوجان وفيرنا وجين 2».. من تنتصر في سباق السيارات الشعبية

12/01 17:15

تظل بعض السيارات هي أيقونة الشوارع المصرية، التي لا يمكن غيابها عن الأنظار في أي منطقة بالبلاد، وهو ما يعني وصولها إلى مستويات من الشعبية لدى الجمهور المصري، والذي بدوره يفضلها دون غيرها على الرغم من ارتفاع الأسعار بشكل واضح خلال الفترة الماضية.

ونستعرض في هذا التقرير مجموعة من المواصفات الفنية والتاريخية للسيارات الأكثر شهرة في السوق المصري..

"رينو لوجان – Renault Logan” سيارة سيدان متوسطة الحجم، ينتمي هذا الإصدار منها للجيل الثاني للسيارة التي ظهرت لأول مرة عام 2004 على مستوى العالم.

لوجان 2016 مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، ويوجد إصداران، الأول بقوة 90 حصان، والثاني 110 حصان، بإمكانية ناقل حركة مانيوال 5 سرعات، أو أوتوماتيك خمس سرعات، ومزودة بأنظمة أمان للمكابح، مثل نظام مانع للانزلاق "ABS” ونظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD”، كما أنها تصدر في مصر بثلاث باقات مع إمكانية الحصول على ناقل حركة أوتوماتيك في كل منها، إضافة إلى وجود كشافات إضاءة نهارية مضاءة باستمرار، مع تميز للباقة الثالثة ببعض الكماليات مثل مثبت السرعة والجنوط الرياضية وغيرها.

"هيونداي فيرنا – Hyundai Verna” سيارة سيدان صغيرة الحجم، تنتمي للجيل الرابع من السيارة التي ظهرت لأول مرة عام 1994.

فيرنا 2016 في مصر مزودة بمحرك 1600 سي سي أربعة سلندر، يعطي قوة 106 حصان، بناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك 5 سرعات، كما تصدر في مصر بثلاث باقات، اثنان منهما بناقل حركة مانيوال، وهما "GL” و"GLG”، والأخيرة بناقل حركة أوتوماتيك، وهي "GLS”، وتختلف الباقات الثلاثة، فيما بينها بعدد من الكماليات، مثل مرايا كهربية ومصابيح ضباب وعجلة قيادة قابلة للإمالة وغيرها.

"بروتون جين 2 – Proton Gen 2”، هي سيارة مدمجة ذات خمسة أبواب "هاتشباك"، تنتمي للجيل الثاني من السيارة الماليزية التي ظهرت لأول مرة عام 2004.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل