المحتوى الرئيسى

إتحاد المصارف العربية يعقد ملتقى حول "مكافحة غسل الأموال "

12/01 16:33

يعقد إتحاد المصارف العربية بالتعاون مع بنوك مصر ملتقى مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب واثره على صيرفة الظل وذلك في الاقصر خلال الفترة من 8 الى 10 ديسمبر الجاري.

وقال بيان صدر عن الاتحاد اليوم الخميس إن المؤتمر سيعقد جلسات عمل حول بحث المستجدات في معايير مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والعقوبات والغرامات على المصارف غير الممتثلة اضافة الى مكافحة الرشوة والفساد ودور المصارف والمؤسسات المالية في هذا الشأن.

كما يتطرق المؤتمر الى بطاقات الإئتمان والعملة الافتراضية والمقارنات، المخاطر ووسائل الرقابة والجرائم الإلكترونية .

وتتعرض جلسات المؤتمر الى عمليات غسل الأموال القائمة على التجارة العابرة للحدود ومدى تأثير صيرفة الظل على القطاع المصرفي والأدوات الرقابية للتعامل مع مخاطر صيرفة الظل وصعوبة قياس نشاط هذه الصيرفة في ظل نظامها الصيرفي المعقد .

ونوه الاتحاد فى البيان إلى أن المجتمع الدولي يعطي موضوع مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب أهمية قصوى في وقتنا الحاضر وخاصة في ضوء المخاطر والتحديات التي يشهدها العالم وما تتطلبه من مواكبة على صعيد التشريعات وعلى صعيد آليات عمل السلطات الرقابية والأمنية والقضائية والمؤسسات المصرفية والمالية.

وشدد على أن موضوع مكافحة غسل الأموال الى جانب صيرفة الظل يمثلان أهمية متصاعدة مع اتساع دائرة الارهاب ومنظماته اقليميا ودولياً.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل