المحتوى الرئيسى

البنيان المرصوص تضيق الخناق على تنظيم الدولة بسرت

12/01 16:25

قال مراسل الجزيرة في سرت إن قوات البنيان المرصوص تقدمت صوب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية من المحور الشرقي داخل المباني بمنطقة الجيزة البحرية مستخدمة أسلحة ثقيلة، كما سقط عدة جرحى جراء تفجير مجهول المصدر في مبنى مركز بنغازي الطبي شرق ليبيا.

وقال مراسل الجزيرة في سرت محمود عبد الواحد إن بعض النساء المسلحات اللاتي كن يتحصن داخل بعض البنايات إلى جانب تنظيم الدولة خرجن من المحور الغربي على الشاطئ، وذلك بناء على نداءات قوات البنيان المرصوص، موضحا أن هؤلاء النسوة زوجات لعناصر في تنظيم الدولة.

وأكد المراسل أن قوات البنيان المرصوص عثرت على جثث لعناصر تنظيم الدولة وأسلحة وذخائر في المباني التي اقتحمتها بمنطقة الجيزة البحرية التي تعد آخر معاقل التنظيم في سرت.

وحتى مساء اليوم الخميس شنت طائرات قوات البنيان المرصوص وطائرات التحالف الدولي غارات مكثفة على حي الجيزة البحرية، كما سمعت أصوات قصف بالمدافع في أوقات متقطعة.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أنه لم يبق سوى نحو خمسين مبنى داخل مساحة تقدر بمئة متر مربع يتحصن بها تنظيم الدولة في المدينة، مضيفا أن مسلحي التنظيم لا يبدون سوى مقاومة ضعيفة نظرا لنقص ذخائرهم، وأن قوات البنيان المرصوص وفرت ممرات آمنة لانسحابهم.

وفي سياق آخر، أفادت مصادر محلية من مدينة بنغازي بوقوع تفجير مجهول المصدر داخل مبنى مركز بنغازي الطبي وسقوط عدد من الجرحى، حيث تتضارب الأنباء بشأن طبيعة التفجير.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل