المحتوى الرئيسى

الأحد.. إسماعيل يفتتح مؤتمرا دوليا عن "استدامة الموارد المائية"

12/01 16:13

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يوم الأحد المقبل، مؤتمرا دوليا تحت عنوان "التطور العلمي والتكنولوجي في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية"، والذي ينظمه المركز القومي لبحوث المياه بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، بقطاعاتها المختلفة ووزارة الخارجية، وأكاديمية البحث العلمي، ومركز البحوث الزراعية، وهيئة الاستشعار من بعد وعلوم الفضاء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، في إطار اهتمام الدولة بالبحث العلمي، وتطبيقاته في كافة المجالات.

وقال الدكتور محمد عبدالمطلب، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، إن المؤتمر سيعقد بالقاهرة، لمدة 3 أيام، وسوف يناقش القياسات الجيوفيزيقية، والأبحاث الحقلية، ونظم المراقبة، والمنشآت المائية، ومواد الحماية الجديدة، وتقنيات توليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وبرامج ونماذج التحكم في المنشآت الهيدروليكية وإدارة المياه، وترشيد استخدام المياه، والحد من التلوث وأساليب المعالجة الحديثة.

كما أشار إلى مناقشة ذلك من خلال 11 جلسة علمية، و8 ورش عمل للمنظمات الدولية والوكالة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد، وشعبة المساحة، والمجلس العربي للمياه.

وأضاف أن المؤتمر، اهتم أيضا بالشباب، حيث قدم الفرصة لمدارس المتفوقين للاشتراك وعرض أهم أبحاثهم على الحضور، وكذلك بمؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال المياه.

وقال إن سيتم من خلال مائدة مستديرة للوزراء، دراسة آثار التغيرات المناخية واجتماع للجنة المصرية للسدود؛ لمناقشة إدارة مخاطر السيول في المنطقة كما سيقام على هامش المؤتمر معرضا للشركات المتخصصة في التطبيقات التكونولوجية المستخدمة، في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل