المحتوى الرئيسى

«بن زايد» يستقبل السيسي في أبو ظبي: ندعم مصر شعباً ودولة | المصري اليوم

12/01 18:13

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الإماراتيين.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عقد جلسة مباحثات موسعة مع بن زايد، الذي رحب بالرئيس، معرباً عن تقديره العميق لمشاركته في فعاليات العيد الوطني الخامس والأربعين لدولة الإمارات.

وأكد ولي عهد أبوظبي، المكانة الخاصة والمتميزة التي تتمتع بها مصر وشعبها لدي دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً موقف بلاده الثابت من مساندة مصر، ومتمنياً للشعب المصري دوام الاستقرار ومزيداً من التقدم والتطور.

وأشار إلى تطلعه لأن تساهم زيارة الرئيس إلى أبوظبي في مواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى ما تمثله الزيارة من فرصة للتنسيق والتشاور المستمر بين مصر والامارات إزاء مختلف القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك في ضوء المخاطر التي تتعرض لها المنطقة.

بدوره، أعرب السيسي، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهاً خالص التهاني لقيادةً وشعب الإمارات الشقيق بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين. وأشاد الرئيس في هذا الإطار بما حققته دولة الإمارات من تقدم على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أنها أصبحت تمثل نموذجاً يحتذي به لكافة الدول العربية في تحقيق التنمية الشاملة، ومتمنياً لحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار.

وأعرب خلال المباحثات عن اعتزاز مصر بما يربطها بدولة الإمارات، بقيادة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من روابط أخوة وتعاون وثيقة تُعد مثالاً للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية. كما أشار الرئيس إلى أهمية مواصلة العمل على تعزيز التعاون الثنائي مع دولة الإمارات على مختلف الأصعدة، مؤكداً على أن المرحلة الراهنة التي تمر بها المنطقة تتطلب تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات المشتركة القائمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل