المحتوى الرئيسى

غداً.. الإمارات تحتفل بالعيد الوطني الـ45

12/01 15:30

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني، غدًا الجمعة، الموافق 2 ديسمبر، للتذكرة بوحدتها التي كونتها بعد إجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين.

في مثل هذا اليوم، غرة ديسمبر، أقر هؤلاء الحكام دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها، وفي صباح اليوم التالي بتاريخ 2 ديسمبر 1971 اجتمع حكام سبع إمارات في قصر الضيافة في دبي.

 ووافق أربعة من حكام الإمارات مشاركة إمارتي أبوظبي ودبي في هذا الاتحاد في حين لم يوافق حاكم رأس الخيمة في حينها، ووقع حكام أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين وعجمان على الدستور مانحين الشرعية لقيام الاتحاد بينهم والاستقلال عن بريطانيا.

ففى العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

وبدأت الدولة الاماراتية المتحدة تاريخها المفهم بالإنجازات الاقتصادية والسياسية، واليوم تشهد تقدم قوي في قانونها واستثماراتها، لتصل في مقدمة دول العالم القوية اقتصادياً.

وتحتفل الامارات بعيدها الوطني، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات المشوقة التي تعكس شعار «روح الاتحاد»، ويصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات هذا العام في عطلة نهاية الأسبوع مّما يجعل منها فرصة ممدّدة تّتيح للجميع الاحتفال وقضاء أجمل الأوقات في مختلف أنحاء الامارات خاصّة وأنّ الفعاليّات المخصّصة لهذه المناسبة متنوّعة وكثيرة.

 وتمتد أوقات العروض والاحتفالات والفعاليّات على مدار 3 أيّام من 1 إلى 3 ديسمبر يتخلّلها حفلات غنائيّة وعروض وتخفيضات خياليّة تصل إلى الـ 90% في مختلف مراكز التسوّق إضافة إلى الألعاب الناريّة الساحرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل