المحتوى الرئيسى

«قومي المرأة» يشيد بـ«سيدات مصر يغيرن عالمهن»: ملهم للشباب | المصري اليوم

12/01 15:09

أشاد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، الخميس، بكتاب «بنات النيل.. سيدات مصر يغيرن عالمهنّ»، الذي أصدرته دار النشر البريطانية Cambridge Scholars Publishing.

يستعرض كتاب Women Changing their World قصص نجاح 38 من المصريات البارزات في مجالات مختلفة وما زلنّ يحققنّ في مصر أو في خارجها نجاحات يُحتفى بها دوليًا من بينهنّ عدد من العالمات المصريات في كندا والولايات المتحدة.

وأعربت «مرسي» عن فخرها واعتزازها الشديد بالشخصيات النسائية التي تضمنها الكتاب واللاتي يمثلنّ مصدر فخر وتقدير لكل مصري ومصرية، مؤكدة أن الكتاب ملهم للشباب.

وأضافت رئيس المجلس أن الكتاب يتضمن نماذج نجاحات غير مسبوقة للعالمات المصريات في كندا من بينهنّ الدكتورة تيسير أبوالنصر، وهي أول مصرية وعربية تتولى عمادة إثنتين من كليات الهندسة في جامعتى أوتاوا وبريتيش كولوميبا وهما من كبريات الجامعات الكندية، وكذلك المهندسة مديحة المهيلمي قطب، عالمة الطاقة النووية في كندا، وهي أول امرأة من خارج الولايات المتحدة تتولى رئاسة الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين والتي تضم في عضويتها 130 ألف عضو، وغير ذلك من نماذج لعالمات مصريات يُحتفى بهنّ دوليا.

ومن جانبها، أشارت ابنة الإسكندرية الدكتورة سامية إسكندر سبينسر، أستاذة اللغة الفرنسية بجامعة «أوبرن» بولاية ألاباما الأمريكية، وصاحبة الفكرة ومحررة الكتاب، إلى أن الدافع الأساسي وراء هذا الإصدار هو الرغبة في التصدي لأي مشاعر إحباط قد تصيب المصريين خاصة في الوقت الراهن، مؤكدة أن هناك ضرورة لإظهار قصص نجاح متعددة ومتنوعة لسيدات مصريات حققنّ نجاحات دولية وأثبتن قدرتهن على المنافسة الدولية والتفوق بامتياز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل