المحتوى الرئيسى

الأزهر بأسيوط يناقش الأفكار التي تساهم في استعادة منظومة الأخلاق

12/01 14:20

يواصل الأزهر الشريف عقد لقاءات الحوار المجتمعي بمختلف المحافظات المصرية برعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ، حيث قام اليوم فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر ، وأ.د / محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ،وأ.د/ أسامة عبدالرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والمهندس / ياسر الدسوقي محافظ أسيوط ، بعقد لقاء شامل مع العاملين وطلاب المدارس والمعاهد بالمحافظة تم خلاله مناقشة كافة الأفكار والأطروحات التي تساهم في استعادة منظومة الأخلاق داخل المجتمع.

وفي بداية كلمته رحب فضيلة أ.د/ عباس شومان وكيل الأزهر ، بشباب أبناء محافظة أسيوط وطلاب الجامعة الذين لبوا الدعوة للحوار والاستماع لأرائهم والاستفادة من أفكارهم ، مؤكدا أن هذا الحوار مصري خالص دعا إليه رئيس الجمهورية في مؤتمر شرم الشيخ للتباحث مع الشباب والاستفادة من أفكارهم نحو استعادة منظومة الأخلاق وتصويب وضبط الخطاب الدعوي .

وأضاف أننا جئنا للحوار بقلوب مفتوحة للقاء مع كافة أبناء الوطن دون اقصاء لأحد من أجل استعادة مسار الأخلاقي الذي يليق بالمجتمع، مشيرا إلى أن مصر جرحت من أبنائها جرحا كبيرا لا يستحق منا أن نقف مكتوفي الأيدي ونترك الأمور على ما هي عليه ، فمصر التي بها الأزهر الشريف لا ينبغي أن تكون أخلاقيات بعض المنتسبين إليها ما نراه حاليا ، فمنظومة الأخلاق تضررت كثيرا وكذلك المحبة بين الناس والتعرض بين الناس بالأذى الفكري الذي بلغ مداه فلا ينبغي أن يكون هذا هو حال المصريين.

وشدد على أن مصر لا يمكن أن تكون بحال من الأحوال بلدا للإرهاب كما يحاول البعض الترويج في ظل وجود الأزهر الذي يحمل رسالة الإسلام السمحة ويعلم الأخلاق ويحذر من الكراهية ونبذ الأخر.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إن الحوار المجتمعي يمثل استراتيجية هامة لوضع هدف فعال يهدف إلى ضبط الخطاب الدعوي للحفاظ على الهوية المصرية والحضارية ، مشيرا إلى أن محافظة أسيوط نال عدد أبنائها الشهادة في التفجيرات الأخيرة بالعريش وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء .

وأكد على دور القوات المسلحة في الحفاظ على حدود مصر وحمايتها من براثن الإرهاب ، مؤكدا أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي فالجهل والضلال و الأفكار الخبيثة هي ما تدفعه لهذه الأفعال ، ومن هنا تأتي أهمية الحوار المجتمعي لحماية الشاب من براثن هؤلاء الإرهابيين.

وقال القمص بطرس بطرس مساعد مقرر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة، إننا نريد رد الجميل لهذا الوطن الذي قدم لنا الكثير، فقد تربينا فيه وعشنا تحت سمائه وتنفسنا من هوائه، فمصر وطن يعيش فينا ويمثل لنا الأمن والأمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل