المحتوى الرئيسى

هكذا يمنع الأسبيرين الإصابة بأمراض القلب والسرطان

12/01 13:48

أظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الأسبيرين يومياً يعيشون أكثر حيث أنه يمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان

تقول الدراسة بان الاشخاص الذين يتناولون جرعة منخفضة من الاسبيرين يوميا انخفض لديهم خطر الاصابة بامراض القلب والسرطان بشكل كبير.

حيث يقول الباحثون بان جرعات صغيرة من الاسبرين يمكنها ان تنقذ حياة مئات الالاف من المرضى المعرضين للاصابة بامراض القلب والسرطان، ويمكن ايضا ان توفر على خزينة الدولة مبالغ طائلة.

فقد توصل الباحثون الى هذه النتائج من خلال البحث الذي اجري في جامعة كاليفورنيا وكانت نتائج البحث هذه تتناقض مع توصية ادارة الغذاء والدواء الامريكية (FDA) بان كبار السن قد يواجهون مخاطر كبيرة مثل حدوث الجلطات الدماغية والنزيف في المخ والمعدة في حال تناولهم للاسبيرين بشكل ثابت.

هذا وقد صرح الباحث الرئيسي ديفيد اجوس (David Agus) من جامعة كاليفورنيا بانه على الرغم من الفوائد الصحية للاسبرين فان قلة قليلة من الناس تتناوله. وقال بان هذه الدراسة تبين الفوائد الصحية المتعددة للاسبرين وحجم التوفير العام على الامراض التي يحمي منها الاسبيرين بالاضافة الى التكلفة المنخفضة للدواء.

مع ذلك فقد عبرت ادارة الاغذية والادوية الامريكية عن قلقها ازاء بعض المرضى خصوصا كبار السن الذين قد يتعرضون للسكتة الدماغية او للنزيف الدماغي ونزيف الجهاز الهضمي اذا ما قاموا بتناول الاسبرين بشكل يومي.

اما المشكلة التي قد يواجهها بعض العاملين في مجال الصحة بشان الاسبيرين فهي تنبع من الارتباك بشان المعلومات المتوفرة عنه سواء من الابحاث او من ادارة الاغذية والادوية الامريكية.

هذا وقال البروفيسور ايتين جوديت Étienne Gaudette وهو استاذ مساعد في كلية الصيدلة في جامعة كاليفورنيا بانهم سعوا الى ان يفهم الناس فوائد الاسبيرين طويلة الامد من خلال ذلك البحث حيث ان امراض القلب والاوعية الدموية تعتبر السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة.

حقوق الطبع محفوظة - ويب طب م.ض 2016-2011

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل