المحتوى الرئيسى

صحيفة: هل تدخل مصر عسكرياً في ليبيا؟

12/01 13:40

تساءلت صحيفة “ليبيا بروسبكت” الليبية، في سياق تقرير لها، هل تنوي مصر التدخل عسكريا في ليبيا؟!. ، وزعمت الصحيفة الصادرة بالانجليزية إن هناك وحدات من الجيش المصري تقوم بأكبر مناورة عسكرية تستخدم فيها الذخيرة الحية في الصحراء الغربية ، على الحدود الليبية في وجود وزير الدفاع المصري وهى المناورات التي نشرت عنها الصحف المصرية .

وأضافت الصحيفة أن التقرير يتساءل هل تنوي مصر التدخل عسكريا في ليبيا؟!، في إشارة إلى تصريحات السيسي والتي قال فيها:” لا يوجد خيار آخر أمام مصر إلا الاستجابة لصحوة الشعب الليبي ومطالب الحكومة الليبية”، مشيرة إلى أن تصريحات السيسي بشأن ليبيا “متناقضة” حيث أبدى اعتراضه في السابق على التدخل العسكري الدولي في ليبيا، بينما يؤكد دعمه الكامل لخليفة حفتر ، أثناء لقائه بالرئيس الفرنسي أولاند.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أنها ليست المرة الاولى التي يؤكد فيها السيسي دعمه لخليفة حفتر ، إلا أن البعض يرى تصريحاته بأنها تعكس إزدواجية الرؤية المصرية في التعامل مع الأزمة الليبية، بحسب زعمها.

من جانبه، قال المحلل السياسي “وليد أرتيما” أن القاهرة تتعامل مع الأزمة الليبية بإزدواجية على الرغم من ترحيب السيسي بحكومة الصخيرات ، إلا أنه يدعم حفتر. بحسب قوله.

وتابعت الصحيفة بالقول: في محاولة من مصر لإعادة التمركز ، قال منصور الحصادي، وهو عضو في المؤتمر الوطني الليبي، إن السيسي يدعم إنقلاب حفتر محاولة منه لتصدير أزماته السياسية والاقتصادية والأمنية إلى ليبيا معتبرا أنها النظام الاضعف في الشرق الاوسط بسبب ما تعانيه من تمزق سياسي وحرب حفتر في بنغازي، بحسب قوله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل