المحتوى الرئيسى

المركزي يطلق آلية تبادل العملات مع الصين .. وخبراء " فاتحة خير "

12/01 13:02

يطلق البنك المركزي اليوم آلية تبادل العملات مع الصين لمبادلة الصادرتن والواردات السلعية بين البلدين بالعملة المحلية لكل دولة .

و قال مجدى عامر، مستشار البنك المركزي، خلال المنتدى المصرى الصينى اليوم الذى تعقده وزارة الاستثمار بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين.

 إن العلاقات المصرية الصينية تطورت بشكل كبير خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تابع أن العلاقات لم تتطور فقط على المستوى السياسى بل على المستوى المالى، اذ أن الصين من اكبر الداعمين لمصر، حيث اقرضت مصر 1.800 مليار دولار، لافتا الى أن البنك المركزى سيطلق الية تبادل العملات مع الصين ابتداء من اليوم.

ورأى خبراء الاقتصاد ، أن  مباحثات مبادلة العملة مع الصين تهدف لمبادلة الصادرات والواردات السلعية بين البلدين بالعملة المحلية لكل دولة.

وأضاف أنه مؤخرا تم الإعلان عن إتمام المرحلة الأولى لتجديد الشبكة الكهربائية المصرية التى قامت به شركة ستيد بيرد الصينية فى 10 أشهر فقط كذلك مشروع تصدير العنب للصين.

وأوضحوا  أن استخدام اليوان والجنيه في التعاملات الثنائية، سيكون مفيدا للطرفين، لاسيما وأن مصر من كبار الدول المستوردة للمنتجات الصينية، كما أن المستوردون من الصين يقومون باستنزاف الدولار من حصيلة النقد داخل وخارج البلاد من العاملين بالخارج خاصة في الخليج وبهذا سوف نكون قد قطعنا على مهربي العملة أو أغلقنا أحد أنفاق تجارة العملة في الجنيه المصري خارج مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل