المحتوى الرئيسى

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية مع الصين

12/01 12:11

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، وانج جيا روى نائب رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، بحضور  المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إضافة إلى سفير الصين في القاهرة.

صرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الضيف الصيني نقل تحيات الرئيس الصيني "شي جين بينج" إلى الرئيس السيسي، مؤكدًا على ما تمثله مصر من أحد أهم شركاء بلاده في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومشيدًا بما حققته من استقرار وتطور سياسي على مدى العامين الماضيين.

 وأشاد بما تشهده العلاقات المصرية الصينية من نمو ملحوظ على مدار السنوات الماضية وارتقائها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، فضلًا عن تعدد الزيارات الرئاسية المتبادلة، بما يعكس وجود إرادة قوية من الجانبين لتعزيز التعاون الثنائي على جميع المستويات.

كما نوه المسئول الصيني باهتمام بلاده بتنمية التعاون التجاري والاقتصادي مع مصر، والمساهمة في مسيرتها التنموية أخذًا في الاعتبار آفاق التعاون الرحبة القائمة في العديد من القطاعات.

 وأوضح أن زيارته تهدف إلى تعزيز التواصل والتشاور بين المؤسسات النيابية والأحزاب في البلدين بالنظر إلى ما يسهم به ذلك في تقوية أواصر الصداقة والتفاهم على المستويين الرسمي والشعبي.

أضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس رحب بالمسئول الصيني، وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الصيني، مشيدًا بالتعاون الوثيق الذي يربط البلدين على جميع الأصعدة.

وأكد السيسي حرص مصر على مواصلة تعزيز وتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وتفعيل أطر التعاون القائمة في المجالات المختلفة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

ورحب الرئيس السيسي بالزيارات المتعاقبة للوفود الصينية لمصر، مشيدًا بزيارة نائب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني للقاهرة خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ضوء ما تحققه تلك الزيارات من تعزيز العلاقات على المستوى البرلماني.

وأعرب السيسي عن تطلعه للاستمرار في تعزيز التعاون مع الجانب الصيني في المجالات كافة، خصوصًا الاقتصادية والاستثمارية في ضوء ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية في مصر وما توفره من فرص واعدة للشركات الصينية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل