المحتوى الرئيسى

بالفيديو .. محمد ريان: عدم حضور نجوم الصف الأول مهرجان القاهرة يرسل رسائل سلبية للعالم

12/01 11:34

انتقد الناقد الفنى محمد ريان، عدم حضورهم الصف الاول للسينما المصرية مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الاخيرة الثامنة والثلاثين، مشيرا إلى أن هذا المهرجان كان يتصدر المهرجانات فى المنطقة العربية وتجرى وساطات لدعوة الفنانين لحضوره.

وأضاف خلال لقاءه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة "الأولى المصرية"، أن التحجج بقلة الامكانيات المادية لايعفى الفنانين من مسؤولية التخلى عن مهرجان بلادهم وحرصهم على حضور مهرجانت عربية تقدم الخدمات المادية لهم، مشيرا إلى أن عدم الحضور تاكيد لدعوات عدم الاستقرار فى مصر وهى دعوات وهمية وكاذبة.

وأشار إلى أن هناك تراجع فى الكوادر النقدية والمتابعة الاعلامية للمهرجانات المصرية والفاعليات النشطة للثقافة والفن، موضحا أنه يجب عودة دور التليفزيون المصرى في الاهتمام الاعلامي بالفن وروافد الثقافة الوطنية من خلال رؤية ثاقبة وخطط واضحة.

وعن تراجع دور السينما في الفترة السابقة، أوضح أن السبب في ذلك عدم وجود العناصر الفكرية والادبية التى تلقى بظلالها على المشهد الثقافى، مؤكدا أن سيطرة شركات الانتاج على كل الفنون التى تهدف الربح فقط دون البعد الفنى والوطنى الهادف هو السبب المباشر فى هذا التراجع.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل