المحتوى الرئيسى

ورشة عمل لوضع الاستراتيجية القومية للتعليم الفني والتدريب المهني بمصر

12/01 10:42

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني ومكتب اليونسكو بالقاهرة ورشة عمل لمناقشة الأهداف والمحاور الرئيسية لوضع الاستراتيجية القومية للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر.

واكد الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني إن هذه الورشة تأتي انطلاقًا من اهتمام الدولة بدعم إصلاح منظومة التعليم الفني والتدريب المهني باعتباره من أولويات الاستثمار في تنمية الموارد البشرية وتحسين كفاءة رأس المال البشري والحد من زيادة معدل البطالة وتطوير القدرات التنافسية للاقتصاد الوطني سوف يسهم وضع استراتيجية قومية للتعليم الفني والتدريب المهني في تحقيق هذا الغرض.

وأضاف الجيوشى أن خطة الوزارة تعمل على الاهتمام بتطوير التعليم الفنى للوصول بالطلاب إلى اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل، وذلك من خلال التطوير المستمر للمناهج، والتدريب المهنى، والاهتمام بالبنية التحتية للمدارس موضحًا أن المشروع المقترح مع الجانب النمساوى من الممكن أن يكون أساسًا لآلية تدريب TOT؛ وذلك للعمل على استمرارية، واستدامة المشروع.

ومن جهته اكد د.غيث فاريز مدير المكتب الاقليمى لليونسكو ان الاستراتيجية تأتى انطلاقا من رؤية مصر ٢٠٣٠ موضحا ان اصبح من الضرورى النظر باهتمام الى هذا القطاع وتدريب الشباب والفتيات على التزود بالمهارات المطلوبة ليصبحوا قوة فاعلة فى سوق العمل .

واضاف انه يجب الانتباه الى توافر المعرفة والمعلومة فى العصر الحديث .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل