المحتوى الرئيسى

الذين لا يجيدون التعبير عن أنفسهم..ماذا بداخلهم؟

12/01 09:23

السمات  لأشخاص لا يمكنهم التعبير عن أنفسهم

نمر في حياتنا بأشخاص لا يمكنهم التعبير عن أنفسهم بشكل صحيح، بسبب تواضعهم، خجلهم أو لأنهم لا يجدون هذا ضروريًا. يتم تجاهل هؤلاء الأشخاص غالبًا، الاستهانة بهم أو إغفالهم،  مع أنهم ليسوا كما نعتقدهم.

لو تمكنوا فقط من إخبارنا:

أولًا، أنهم مستمعون جيدون. على الرغم من عدم تمكنهم من إيصال أفكارهم، إلا أنهم مهتمون للغاية بما تخبرهم به. ورغم ذلك، عند تحدثك معهم على الهاتف، يكون عليك سؤالهم إذا كانوا لا يزالون يستمعون؛ لأنه غالبًا ما يصعب المعرفة.

المشاعر: إذا حدث ورغبوا في التحدث عن مشاعرهم، يبدو لهم الأمر غير طبيعي وغريب عليهم. وأنهم ليسوا إطلاقا من نوع “الشخص المتحدث” .

الكلمات: عدم تمكنهم من إيجاد الكلمات المناسبة للتعبير عن أنفسهم يعتبر من المشاكل الأساسية التي يواجهونها. لهذا يفضلون الصمت على عدم التمكن من التعبيرعن أنفسهم بشكل مناسب. ويتراكم داخلهم ما لا يتمكنون من قولة فيصبحون إنطوائيين.

يحاولون تجنب الأماكن المزدحمة وحفلات  لم الشمل والنشاطات الجماعية قدر إمكانهم. فهم مولعون بقضاء الوقت وحدهم أو مع الشخص الذي يفهمهم الأكثر. فلديهم أصدقاء قليلون ممن يدركون طبيعتهم ويفهمونهم.

بسبب ندرة تفضيلهم للكلام، يعتقد الاشخاص ممن يعرفونهم للمرة الأولى بأنهم أشخاص متبلدون. ويتم التقليل من ذكائهم، أفكارهم المختلفة والأصلية لا يتم الاعتراف بها

افتقادهم للمهارات اللغوية يتم التعويض عنه بالمهارات الرائعة في الكتابة. يمكنهم التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل عبر الكتابة لهذا لا يحبون المحادثات القصيرة والسريعة ويتجنبوها لاحتياجهم وقتًا طويلًا للتمكن من التعبير عن أنفسهم. و يقدرون الفعل عن القول، فمن الأهم لهم إظهار أنفسهم بالأفعال.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل