المحتوى الرئيسى

نشرة «التوك شو»| هيكلة الأزهر.. الرقص في الأفراح «عادي واتفرجوا».. اللي مرتبه 5 آلاف جنيه «فقير»

12/01 08:26

تستعرض «التحرير» في نشرتها أبرز الأحداث والأخبار الخاصة ببرامج «التوك شو» على الأصعدة السياسية والاقتصادية والفنية والاجتماعية، التي أحدثت تفاعلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير مساحة متنوعة من المعرفة والتسلية لكل القراء.    

عضو بالأعلى للشئون الإسلامية: «لابد من إعادة هيكلة الأزهر والأوقاف»

قال الدكتور عبد الغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مساء الأربعاء، إنه لابد من إعادة هيكلة مؤسسة الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، خاصةً بعدما التحق بالمؤسستين العديد من الأشخاص غير المؤهلين في عهد جماعة الإخوان.

أضاف هندي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «من الأخر»، عبر فضائية «روتانا مصرية»، مع الإعلامي محمد العقبي، «المؤسسة الأزهرية في احتياج إلى إصلاح هيكلي ومؤسسي، وأقولها بمنتهى الجرأة، خاصةً أنه لا توجد أي مؤسسة دينية في مصر لم تخرج من داخل مؤسسة الأزهر الشريف».

أحمد موسى: أصحاب الدخل أقل من 5 آلاف جنيه «فقراء يستحقون الدعم» 

قال الإعلامي أحمد موسى، أمس الأربعاء، إن النائب هيثم الحريري حدد أن المواطنين أصحاب الدخل الأقل من 5 آلاف جنيه من الأسر هم فقراء يستحقون الدعم، مبديًا موافقته بشدة على ذلك، مطالبًا الدولة بأن تضع ذلك في اعتبارها.

أضاف «موسى»، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، «لابد أن يكون هناك حد أدنى للأسر المستحقة للدعم، المواطن الذي يصل راتبه لـ5 آلاف جنيه لا يكفي احتياجاته، واللي بياخد 6 آلاف كمان، اللي بياخد 5 و6 فقير، وأنا معاك يا سيادة النائب، وأنا أشيد بحديثك، والـ600 جنيه بتوع المعاشات ولا ليهم قيمة».

تامر أمين ممسكا برغيف عيش: «إيه ده يا حكومة»

سخر الإعلامي تامر أمين، من صغر حجم ووزن رغيف الخبز، الذي يباع للمواطنين، مؤكدا أنه لا يريد من ذلك أن يتهكم أو يسخر من الحكومة، ولكنه يؤيدها حين تعمل لمصحلة المواطن.

ورفع أمين رغيف عيش، ثم تسائل: «إيه ده.. اسمه إيه ده، الـ3 من الرغيف ده بجنيه، لو قلت عليه رغيف هتشتموني».

وأضاف خلال برنامجه «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، أن هناك حالة من الانفلات داخل المخابز بسبب غياب الرقابة، مشيرا إلى أن أحد المواطنين أعطاه الرغيف من غلبه لعرضه في البرنامج. 

آمنة نصير: الفرجة على الراقصة في الأفراح «عادي»

وجه الإعلامي جابر القرموطي، خلال حلقة برنامجه «مانشيت القرموطي»، المُذاع على قناة «العاصمة»، أمس الأربعاء، سؤالًا للنائبة آمنة نصير، الأستاذة بجامعة الأزهر، عن حرمة الرقص.

فقالت: «لو عندي أطفال ومش عاوزه يشوفوا الرقص، أعمل ضوابط، لكن دون أن يكون الأمر خانق، لو فتحت التليفزيون وفي رقص في عمل درامي، فهو 100% ضمن السياق الدرامي، لو عندك طفل أشغله بأي حاجة».

وأضافت: «لو جت راقصة وإنت قاعد في فرح ترقص عادي اتفرج ولا حرج، واللي عاوز يخرج يخرج هو حر»، موضحة أن الجدال حول هذه الأمور يجعل الناس تركز معها وتتعقبها. 

درة: لا أمانع تجسيد فتاة مثلية

قالت الفنانة درة إنها من الممكن أن تقبل أدوار الإغراء إذا كانت ذات رسالة دون ابتزال، وتابعت: «لا أمانع تجسيد فتاة مثلية، فهذه نماذج موجودة في المجتمع».

وأضافت درة خلال لقائها أمس الأربعاء ببرنامج «فحص شامل»، الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، في قناة «الحياة»: «الفنان لا يقدم النموذج الإيجابي فقط الموجود في المجتمع، لكنه يقدم السلبي أيضًا، كما أن تأدية هذه الشخصيات تسبب متعة كبيرة للفنان».

إلهام شاهين: «مش بيجيلي عروض زواج»

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل