المحتوى الرئيسى

تشيلسي المتألق في اختبار صعب أمام مانشستر سيتي

12/01 11:26

ستتعرض انتفاضة تشيلسي بقيادة المدرب انطونيو كونتي لاختبار آخر عندما يحل متصدر الدوري الانجليزي ضيفا على مانشستر سيتي بعد الانتصار في 7 مباريات متتالية. 

وتفصل بين الفريقين نقطة واحدة فقط حيث يملك تشيلسي 31 نقطة مقابل 30 للسيتي لكن تأثير كونتي في ستامفورد بريدج يبدو أكبر من تأثير نظيره بيب جوارديولا في سيتي.

وهذا يعود للاختلاف الكبير عن الموسم الماضي.

ويملك تشيلسي 17 نقطة أكثر مما كان يملكه في نفس المرحلة في الموسم الماضي في الأيام الأخيرة لجوزيه مورينيو بينما يتفوق جوارديولا بفارق 4 نقاط بعد 13 مباراة عن سلفه مانويل بليجريني.

والهدف الذي سجله توتنهام هوتسبير في الخسارة 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج كان الأول في شباك تشيلسي في أخر سبع مباريات حيث تأتي خطة كونتي 3-4-3 ثمارها.

وسيتي الذي بدأ الموسم بشكل رائع لكن تراجع في الفترة الماضية حقق فوزين صعبين على كريستال بالاس وبيرنلي وتقبل جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ وجود تشيلسي على القمة.

وقال "سنواجه الفريق الأفضل في الدوري الممتاز حاليا. الفريق قدم أداء مذهلا في الخمس أو الست جولات الماضية."

وأضاف "سنحاول اكتشاف أسراره وما نحتاجه للفوز عليه وسنستعد بأفضل طريقة ممكنة."

وقال راي ويلكينز اللاعب والمدرب السابق لتشيلسي إن تقدم فريقه القديم سيكون أوضح في هذه المباراة.

وتابع لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "اعتقد أن هذا سيوضح لكونتي مدى نجاعة اللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع في مواجهة الفرق الكبيرة."

ولا يحتاج تشيلسي لمن يذكره بمصدر التهديد الرئيسي في سيتي.

فقد هز سيرجيو اجويرو شباك الفريق اللندني 4 مرات في الموسم الماضي من بينها 3 أهداف على ملعب ستامفورد بريدج وأحرز 10 أهداف هذا الموسم.

كما استعاد دييجو كوستا مهاجم تشيلسي المستوى الذي كان يقدمه قبل موسمين وسجل 10 أهداف أيضا.

وسينتظر ليفربول صاحب المركز الثاني (30 نقطة) إلى يوم الأحد للخروج لمواجهة بورنموث ليحاول الحفاظ على سجله خاليا من الهزيمة في الدوري للمباراة 12.

وسيخوض ارسنال الذي يحتل المركز الرابع (28 نقطة) مباراة صعبة خارج أرضه ضد وست هام يونايتد يوم السبت حيث ستكون تصرفات الجماهير تحت المجهر بعد الأحداث المؤسفة في استاد النادي اللندني خلال مباراة تشيلسي.

وسيأمل توتنهام الذي سقط للمرة الأولى هذا الموسم عندما خسر أمام تشيلسي في العودة إلى طريق الانتصارات عندما يستضيف سوانزي سيتي المتعثر.

وسيخرج مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس لمواجهة ايفرتون.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل