المحتوى الرئيسى

المغربي بلهندة يعيد نيس لصدارة الدوري الفرنسي

11/30 23:13

استعاد فريق نيس صدارة الدوري الفرنسي بعد تغلبه خارج قواعده الأربعاء، على مضيفه جانجون، بهدف نظيف، أحرزه المغربي يونس بلهندة مبكرا (ق5) على ملعب رودورو، في الجولة الخامسة عشر للمسابقة. 

وفي إطار نفس الجولة، سحق فريق أولمبيك ليون مضيفه نانت بسداسية نظيفة على ملعب لا بوجوار.

تقدم الفرنسي كورينتين توليسو للضيوف (ق16)، قبل أن يضاعف ألكسندر لاكازيت النتيجة من ركلة جزاء (ق39)، ثم أضاف ماكسيم جونالونز الهدف الثالث (ق42).

وبعد بداية الشوط الثاني، سجل الفرنسي ماثيو فالبوينا الهدف الرابع للضيوف (ق60)، ثم أضاف الفرنسي مختار دياكابي الهدف الخامس (ق75)، قبل أن يحرز الفرنسي-الجزائري نبيل فقير الهدف السادس (ق81).

وعلى ملعب أرماند سيساري، استطاع فريق باستيا المنقوص التعادل مع ضيفه بوردو بهدف لمثله.

تقدم الكونغولي تييفي بيفوما لأصحاب الأرض (ق49)، ثعم تعادل جايتان لابورد هدف التعادل للضيوف (ق78).

وشهدت المباراة طردا مباشرا للاعب فلوريان مارانج، مدافع فريق باستيا، بسبب تدخل عنيف (ق82).

كما تخطى تولوز، المضيف، فريق مونبلييه بهدف نظيف للغيني إسياجا سيلا (ق19)، على ملعب تولوز البلدي.

في حين سيطر التعادل السلبي على مباراة سانت إتيان وأولمبيك مارسيليا، الضيف، على ملعب جوفروا جيشار.

بينما، أوجع نانسي ضيفه ميتز برباعية نظيفة على ملعب مارسيل بيكوت، حملت توقيع كل من الفرنسي بينوا بيدريتي (ق38)، وجوفريه كوفو (ق79)، وإشيار ديا (ق80)، والمغربي يوسف آيت بن ناصر(ق90+3).

وشهدت المباراة طرد الكاميروني بينوت أسو إكوتو، ظهير الضيوف، بعد تلقيه الانذار الثاني بسبب التدخلات الخشنة (ق83).

وبهذه النتائج، رفع نيس رصيده لـ36 نقطة في مقدمة جدول الترتيب وبفارق 3 نقاط عن موناكو الوصيف، و4 عن باريس سان جيرمان الذي سيختتم لقاءات الجولة مساء الأربعاء عندما يستضيف انجيه.

كما ارتقى فريق ليون للمركز الرابع برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة عن بوردو الخامس، بينما تجمد رصيد جانجون عند 23 نقظة في المركز السابع، بفارق نقطة عن تولوز الثامن.

وتجمد رصيد ميتز عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر، بفارق نقطتين عن مونبيلييه (المركز 13) ونانسي (14)، فيما أضاف باستيا نقطة الى رصيده ليصبح 14 في المركز السادس عشر، بينما ظل نانت في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 13 نقطة. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل