المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. مندوب مصر بالأمم المتحدة يرد على اتهامات علاء عابد: "فاكر نفسه فتح عكا"

11/30 22:39

أعرب السفير عمرو أبو العطا، مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، عن دهشته من الهجوم الذى شنه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ضده، بعد زيارته لجنيف، والمطالبة بإقالته، واتهمه بأنه لا يقوم بأي دور وطني لمصر بالأمم المتحدة.

وقال أبو العطا- فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج " يوم بيوم" على قناة " النهار"- : "إن الزيارة التى قام بها وفد من مجلس النواب منذ 40 يوما ليست الزيارة الأولى التى نستقبلها لمجلس النواب"، مشيرا إلى أن أول الزيارات كانت فى فبراير  هذا العام برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وكانت ناجحة جدا، تلتها عدة زيارات على مستوى أقل من هذا وتمت كلها وكانت مفيدة.

وأشار إلى أن النائب البرلماني علاء عابد خلط بين عدد من الموضوعات، فقد تكلم عن اجتماعات البرلمانيين، وهذه ليست اجتماعات حكومية ولا يشارك فيها أشخاص من السلطة التنفيذية، وقاصره على أعضاء السلطة التشريعية فقط.

وأوضح أن البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة هى المخولة رسميا بتمثيل مصر لدي المنظمات الدولية الحكومية، وهناك  تواصل دائم ويومي مع هذه المنظمات وكبار مسئوليها، مضيفا :" أحيانا ياتي زوار من مصر نرتب لهم زيارات مع هؤلاء المسئولين، وأحيانا البعض بيخرج للصحافة بعدها ويعمل إنه فتح عكا، ويزعم أنه من وضَّح صورة مصر للخارج".

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل