المحتوى الرئيسى

"كبار قنا" تعقد لقاء تنسيقيًا مع سكر قوص لإعداد بروتوكول تعاون | دشنا اليوم

11/30 22:31

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » “كبار قنا” تعقد لقاء تنسيقيًا مع سكر قوص لإعداد بروتوكول تعاون

عقدت الهيئة العامة لتعليم الكبار بقنا، اليوم الأربعاء، لقاء تنسيقيا مع أحمد عبد الكريم، رئيس قطاع سكر قوص، لإعداد مسودة برتوكول تعاون بين تعليم الكبار ومصنع سكر قوص، حسب الحسيني عبدالفتاح، مدير الهئية العامة لتعليم الكبار بقنا.

وقال الحسيني لـ”دشنا اليوم” إن اللقاء يأتي في إطار تفعيل مبادرة قنا بلا أمية تحت رعاية عبد الحميد الهجان، محافظ قنا ، والمهندس عمر حمزة، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأضاف مدير الهئية العامة لتعليم الكبار بقنا، أن البرتوكول ينص على فتح فصول جديدة بالقرى تحت إشراف مصنع السكر ، عن طريق الخريجين وبإشراف الهئية العامة لتعليم الكبار بقنا، موضحا أن الهيئة ستوفر كل ما يحتاجونه الدارسين والمدرسين أثناء تعليمهم، بالإضافة إلي مكافأة 200 جنيه عن كل دارس ناجح للمدرس وتكريم الناجحين والمتحررين.

وأوضح أنه سيتم تدريب القائمين بالتدريس وسيقدم المصنع الدعم والمساندة وتكريم المتحررين وعمل حصر وتصنيف للآميين بالقرى، وتوفير مستلزمات العملية التعليمية، وعقد أنشطة مجتمعية.

شارك في اللقاء العمدة غلاب، والعمدة عبدالناصر دنقل، والعمدة علاء أبوالمجد، ولفيف من قيادات مصانع قوص، وسيشارك مع الهيئة من الجهات الشريكة التضامن والشباب والرياضة والجامعة والصحة والمجلس القومى للمرأة والسكان والاوقاف والتربية والتعليم والاتحاد الاقليمي للجمعيات بالمحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل