المحتوى الرئيسى

مجلس النواب المغربي ينفي "تبديد المال العام"

11/30 22:12

"العدل والإحسان" تدعو لحوار وطني حول مستقبل المغرب

الحكومة المغربية لن ترى النور قبل 2017

بنعبد الله على رأس وزارة السكنى في الحكومة المغربية المقبلة

ردود فعل «ساخرة» بالمغرب.. بعد وقفة تضامنية مع سعد لمجرد

إيلاف من الرباط: نفت إدارة مجلس النواب المغربي خبراً نشرته إحدى الصحف مفاده انه جرى تجديد المرافق الصحية للمجلس بمبلغ ناهز مليار ونصف مليار سنتيم، قبل أن تتناوله مواقع إخبارية أخرى ويتفاعل معه رواد شبكات التواصل الاجتماعي، بشكل تراوح بين السخط والسخرية.

وشددت إدارة مجلس النواب على أن الخبر المتداول، الذي يتحدث عن إصلاح مراحيض البرلمان مقابل نحو مليار ونصف مليار سنتيم، "عار من الصحة ويتضمن افتراءات ومعلومات غير صحيحة بالمرة بل وخيالية لا يمكن أن يقبلها العقل والمنطق". وأكدت، في بيان لها، أن عملية تجديد المرافق الصحية، بكل مكوناتها، "لا تشكل كلفتها سوى نسبة 1,89 في المائة من مجموع التكلفة التقديرية لمشروع كبير لإصلاح بناية المجلس، أي 275 ألف درهم بمعدل 2200 درهم لتجديد كل مرفق صحي والذي يتضمن 12 عملية".

وأوضح البيان أن "الأمر يتعلق بطلب عروض أثمان عمومي أعلن عنه، ولايزال منشوراً في موقع الصفقات العمومية، إعمالاً للشفافية وفي إطار الانضباط للقانون"، مذكراً بأن "مكتباً للدراسات هو من أعده بعد اختياره وفق مسطرة طلب عروض أثمان، إذ قام بمسح شامل ودراسة تقنية لوضعية بناية مجلس النواب وخاصة البناية الرئيسية والبنايات التي تحتضن المصالح الإدارية وبناية الفرق النيابية".

وأضافت إدارة المجلس، في بيانها، أن "الأمر يتعلق بمشروع كبير لترميم وإصلاح وصيانة البناية الرئيسية لمجلس النواب التي يعود بناؤها إلى نهاية العشرينات والتي شرع في استغلالها كمقر للمحكمة في 1932، والتي لم تعرف أية عملية للإصلاح والترميم والتهيئة الشاملة منذ بداية الثمانينات".

واضطرت إدارة مجلس النواب المغربي إلى الخروج بتوضيحاتها في الموضوع، بعد أن تناولت منابر إخبارية إلكترونية الخبر وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل تراوح بين السخط والسخرية؛ حيث تناسل الخبر في عناوين ساخرة، في عدد من المواقع الإخبارية، من قبيل: "باش السادة النواب ياخذو راحتهم. أزيد من مليار لإصلاح وتشييد 120 مرحاضاً بمجلس النواب"، و"صفقة مثيرة بميزانية ضخمة من أجل "راحة" البرلمانيين"، و"فضيحة: تكلفة مرحاض واحد بالبرلمان تعادل ثمن شقة مغربي بسيط"، و"مليار و400 مليون من أجل إصلاح مراحيض البرلمان"، و"فضيحة .. مراحيض مجلس النواب تكلف أزيد من مليار سنتيم"، و"سابقة .. مراحيض مجلس النواب تكلف أزيد من مليار سنتيم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل