المحتوى الرئيسى

النمنم يكرم أبو سنة واسم شاعرين راحلين في ختام ملتقى القاهرة

11/30 21:35

كرم حلمي النمنم وزير الثقافة مساء اليوم الأربعاء، الشاعر محمد إبراهيم أبو سنة بعد إعلان فوزه بجائزة ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي، في الحفل الختامي لفعاليات الدورة الرابعة للملتقى.

كما تم تكريم اسمي الشاعرين الراحلين محمود حسن إسماعيل ومحمد عفيفى مطر، الذي حمل ملتقى القاهرة الدولي للشعر اسميهما في دورته الرابعة.

وقال النمنم، إنه “يجرى الاستعداد حاليا للاحتفال بالأقصر عاصمة للثقافة العربية، في شهر مارس من العام القادم، وسنعلن عن ملتقى لشعر العامية في العام المقبل، وسنختار مدينة أو محافظة كل عام لعقده.

وقد أقيم الحفل الختامي للدورة الرابعة لملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي على مسرح مركز الهناجر، في ساحة دار الأوبرا المصرية، وسط حضور عدد من الشعراء والنقاد المصريين والعرب.

وقال الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي، إن قراءة أعمال محمد إبراهيم أبو سنة تقدم لنا قراءة شعرية مغايرة للتحولات، وهي تجربة مشبعه بالمرجعيات.. مشيرا إلى أن “أبوسنة”قام بدور إعلامي مؤثر في نشر الشعر والاهتمام به، وكل ما فعله أبو سنه هو ما جعل اللجنة تعتمده معيارا لفوزه بالجائزة.

كما تم في ختام الدورة تكريم لجنة التحكيم المكونة من أحمد عبد المعطى حجازي، أحمد درويش، حسين حمودة، عبد الرحيم العلام، رئيس اتحاد كتاب المغرب، الدكتور عبد الناصر حسن، الدكتور محمد شاهين، الدكتور محمد عبد المطلب، والتي منحت الجائزة للشاعر محمد إبراهيم أبو سنة على جائزة الملتقى هذا العام.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد المطلب، مقرر لجنة الشعر في المجلس الأعلى للثقافة ومقرر ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي إن ٤٠ شاعرا شابا شاركوا فى هذه الدورة من أصل ٦٥ شاعرا مصريا وعربيا.

وأضاف “عبد المطلب” أن الشعراء المعتذرين بلغ عددهم ٨ فقط وهم أنفسهم من اعتذروا عن الدورة الأولى وقد ظلموا أنفسهم بعدم حضورهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل