المحتوى الرئيسى

مؤتمر لبحث احتياجات شمال سيناء والرؤى المستقبلية

11/30 21:13

عقدت محافظة شمال سيناء مؤتمرا خاصا لبحث احتياجات ومطالب المحافظة وتحديد الرؤى المستقبلية، برئاسة اللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة.

وأكد عيسى أن الهدف من المؤتمر هو استعراض الموقف الحالي وتحديد احتياجات الأجهزة والمديريات المختلفة على مستوى المحافظة، وما تحتاجه من مشروعات وخطط مستقبلية بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المركزية المعنية، بناء على توجيهات لجنة تنمية وتعمير سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب في الاجتماعات السابقة للنهوض بالتنمية على أرض شمال سيناء في مختلف المجالات.

واستعرض الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة خطة الثقافة من أجل النهوض بالتنمية الثقافية وتحديد آلية لتنفيذها على مستوى المواقع الثقافية بالمحافظة بالتنسيق مع الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والأزهر الشريف وغيرها من الوزارات والأجهزة المعنية ، والاهتمام بالمناطق البدوية والتراث الثقافي المميز لها، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ حدث قومى عالمي للتركيز عليه محليا وقوميا ودوليا ، وأن ينطلق من محافظة شمال سيناء.

وعرضت لمياء درغام ممثلة وزارة الشباب والرياضة الخطط المركزية التي أعدتها الوزارة للتنمية الشبابية في محافظة شمال سيناء بالاشتراك مع الجهات المعنية الأخرى وتنشيط البرامج المختلفة التي تستهدف الشباب .. مشيرة إلى المبادرة التي عقدتها الوزارة بالاشتراك مع وزارة الثقافة وغيرها من الجهات المختصة والمنوط بها التعامل مع الشباب .

كما عرض ممثل شيخ الأزهر الخطط وبروتوكولات التعاون المشترك مع الأوقاف والثقافة والتربية والتعليم والشباب والرياضة، والتركيز على تصحيح الفكر لدى الشباب وباقي أفراد المجتمع، مشيرا إلى جاهزية الأزهر لتنفيذ ذلك، وأنه سبق تنفيذ العديد من القوافل وإنشاء الكثير من الإدارات التابعة له على مستوى المراكز والمدن.

وأكد الدكتور أمين عبد الواجد أمين وكيل وزارة الأوقاف، أنه يتم التنسيق مع الأزهر الشريف وإدارة الوعظ في تنفيذ الخطة على مستوى المحافظة ، وأن جميع الأئمة والوعاظ يقيمون بعائلاتهم في أماكن عملهم ، لنشر الفكر الديني الوسطى ومحاربة الأفكار المتشددة، مشيرا إلى أنه يوجد في شمال سيناء عدد 1100 مسجد، و130 زاوية للصلاة ، ويوجد 615 إماما وخطيبا و 130 مقيما للشعائر معينين من الأوقاف، ويتم الاستعانة بالباقي من الخطباء بالمكافأة .

وعرض ممثل وزارة الاتصالات أن الوزارة جاهزة لتوفير كافة احتياجات الوزارات والجهات الأخرى لدعم عمليات التنمية في مختلف القطاعات.

وطالب اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح، بسرعة إنشاء مركز التنمية البشرية السابق تقديم فكرته إلى وزارة الشباب ، وأن يتم التركيز على المناطق الحدودية لنشر المفاهيم السليمة لدى الشباب وأهالي المنطقة لما تمثله من أهمية كمنطقة حدودية دولية وبوابة شرقية لمصر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل