المحتوى الرئيسى

«الأورمان» تتسلم كميات لحوم الأضاحي المستوردة من البرازيل

11/30 18:56

قالت جمعية الأورمان الخيرية، إنها تسلمت 2.5 مليون كيلو لحوم مستورة من البرازيل ضمن مشروعها “صك الاضحية” لتوزيعها على مليون و 250 الف أسرة غير قادرة في محافظات مصر المختلفة. 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية أن الأورمان تستورد لحوم الأضاحي من الخارج لدعم الثروة الحيوانية في مصر، لضمان استيراد كميات أفضل واكبر من اللحوم تحت إشراف بيطري وشرعي.

وبيّن شعبان في بيان صحفي وزعه عبر البريد الالكتروني، وصل شبكة الإعلام العربية “محيط” نسخة منه-، أن الاورمان أرسلت بعثة إلى البرازيل قبل عيد الاضحى مباشرة ضمت أطباء بيطريين وبعض كبار موظفيها وانضم اليهم في البرازيل أحد علماء الازهر الشريف عضو بعثة الازهر الشريف بالبرازيل، واختاروا رؤوس المواشي الأفضل والتي تخلو من الأمراض وتتوافق مع الشروط الشرعية للأضحية.

واكد أن البعثة  أشرفت على عملية الذبح لضمان توافقها مع احكام الشريعة الإسلامية وفي توقيت ذبح الاضحية الشرعية في دولة البرازيل من صباح يوم العيد إلى عصر آخر ايام التشريق.

وأوضح شعبان أنه فور انتهاء عمليات الذبح تم التجزير والتعبئة تحت إشراف بعثة الأورمان أيضا ليتم بعضها شحن الكميات تباعا إلى مصر واليوم نحن نتسلم أولى هذه الكميات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل