المحتوى الرئيسى

"عملوها الصغار ووقع فيها الكبار".. نواب التزكية في ورطة بعد قبول أبنائهم في كلية الشرطة.. و"بوست عجينة" يفضحه على "السوشيال ميديا"

11/30 18:52

شكوك وتساؤلات عدة انطلقت مع ظهور أسماء المقبولين في كلية الشرطة، حول عدد من النواب، بعد ورود أسماء أبنائهم وأقاربهم ضمن قائمة الناجحين، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ عدة أيام، قائمة بأسماء أبناء النواب المقبولين في كلية الشرطة، خلال العام الدراسي الجديد، وشملت القائمة أكثر من 14 نائبًا، إضافة إلى عدد كبير من أقارب النواب الذين تم قبول أبنائهم.

ومن أبرز هؤلاء النواب؛ "النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن دائرة بنها، والدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، والنائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، والنائب محمود عبدالسلام الضبع، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز قنا، والنائبة مني شاكر، عضو مجلس النواب عن دائرة اسوان والنائب لطفي شحاته، عضو مجلس النواب عن الزقازيق، والنائب عصام أبوالمجد، عضو مجلس النواب عن هيها بالشرقية الذي تقدم نجل شقيقه العام الماضي ورسب".

كذلك تضمنت الأسامي، "النائب عبدالرازق الزنط، عضو مجلس النواب عن الأقصر، والنائب صبحي الدالي، عضو مجلس النواب عن الجيزة، والنائب اللواء سيف محمد نصر، عضو مجلس النواب عن قنا، والنائب اللواء هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة وعضو مجلس النواب عن محافظة قنا، والنائب حلمى أبوركبة، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، والنائب راشد راشد أبوالعيوم، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، والنائب سيد سلطان، عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم، والنائب محمود زايد، عضو مجلس النواب عن هيها بالشرقية (نجل شقيقه)، والنائب محمود أبوكريشه، عضو مجلس النواب عن سوهاج (نجل شقيقه)".

وعلق علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، خلال اجتماع اللجنة، على دخول أبناء النواب وأقاربهم كلية الشرطة قائلًا، "لدينا زميل في لجنة حقوق الإنسان لم يٌقبل ابنه في كلية الشرطة، وأن هذا يؤكد عدم وجود محسوبية أو وساطة في الالتحاق بالكلية".

وقد تسببت هذه النتيجة في توريط هذه الأسماء، خاصة بعد زلات لسان بعض الأعضاء التي أوضحت تدخلهم من أجل نجاح أقاربهم.

وقد قدم محامي بمدينة المحلة الكبرى يدعى "شريف بسمسم" بشكوى إلكترونية إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإسقاط عضوية النائب محمد خليفة أمين خليفة، بعد الحصول على خطاب من مكتب النائب يتوسط لدخول طالب كلية الشرطة، مطالبًا رئيس مجلس النواب بإسقاط عضوية النائب، لتوسطه لصالح طالب في دخول كلية الشرطة.

ووقعت مشادة كلامية بين "خليفة" والإعلامية علا شوشة على الهواء، في برنامج "أوراق الأسبوع"، بسبب انتقادها للنائب بتزكية طالب للقبول في كلية الشرطة، وقال "شوشة"، حضرتك تعالى إقعدي مكاني، وأنا كنائب وظيفتي توصيل صوت أبناء الدائرة للمسئولين"، مضيفًا "التزكية التي قمت بها لطالب واحد فقط، ولم يُقبل بالرغم من اجتيازه كافة الاختبارات في الكلية، وقمت بنشرها على حسابي الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ونشبت مشادة كلامية بين النائب راشد أبو العيون، ومواطنة أجرت اتصالًا هاتفيًا أثناء حلوله ضيفًا في برنامج "90 دقيقة"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، على فضائية المحور، بسبب توسط "أبو العيون" لنجله ونجل شقيقته لدخول كلية الشرطة، وقالت المواطنة "سيادة النائب دخل ابنه وابن أخته كلية الشرطة، وبيقولوا البلد مفيهاش واسطة ومحسوبية، وفي 15 نائب برلماني دخلوا أولادهم كلية الشرطة، وولاد الناس الغلابة اتركنت"، ليرد "أبو العيون" قائلًا "ابني طارق جاب 92% ومتفوق رياضيًا وعلميًا، أما صالح ابن شقيقتي فهو من عائلة لها تقديرها واحترامها وهو من بلد مختلفة عن نجلي طارق".

وموقف أخر ورط النائب على الهواء، حيث فوجىء الإعلامي معتز الدمرداش، أثناء مداخلة هاتفية للنائب أبو العيون، عند مناقشة موضوع أزمة دخول أبناء نواب المجلس كلية الشرطة، بأن من يجري المداخلة ليس النائب وإنما شقيقه الذي يتحدث نيابة عنه.

وعلق "أبو العيون" على ذلك في مداخلة مع "الدمرداش"، قائلًا "سيدنا موسى كان بيستعين بسيدنا هارون"، وإنه يرفض المزايدات والهجوم ضده، مؤكدًا أنه لم يخطئ وهناك أحقاد وكراهية ضده.

وكان الموقف الأشد إحراجًا للنائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس بمحافظة الدقهلية، الذي قال في إحدى الجلسات بالبرلمان، "قاعدين على الفيس يقولوا إن الظلم رجع تاني، وإن أبناء المجلس قبلوا بالكلية بالكوسة من غير كشوف، والداخلية بتقدم رشاوي للنواب، مع إن غالبية أبناء النواب اللي اتقدموا متقبلوش، وأنا على سبيل المثال اتوسطت لابن أخويا في كلية الشرطة ورفضوه".

وجاء منشور على صفحة النائب على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتفضح كذب ما قاله، حيث نشرت تهنئة لابن أخيه هاني عجينة بتاريخ 25 نوفمبر، اليوم الذي ظهرت فيه نتيجة القبول بكلية الشرطة، بقبوله في كلية الشرطة، ونشرت الصفحة صورة ابن شقيق النائب مكتوبًا عليها "النائب إلهامي عجينة يتقدم بخالف التهنئة لابننا أحمد هاني عجبنة لقبوله بكلية الشرطة، متمنيًا له دوام النجاح والتوفييق في خدمة مصر وشعبها".

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل