المحتوى الرئيسى

5 فنانين نفذوا عقوبة السجن و3 هربوا.. إلى من ينضم عز؟

11/30 23:15

بعد الحكم عليه بـ3 سنوات سجن بتهمة سب وقذف الفنان زينة، بات مصير الفنان أحمد عز أمام أمرين إما أن يخضع أسيرًا لزنازين السجن لتنفيذ الحكم، أم يغادر خارج البلاد.

هذا الأمر أثير منذ أيام بعد صدور الحكم، وبروز إشاعة مغادرة عز البلاد لهروبه من تنفيذ الحكم الصادر ضده، إلا أن النجم مصري خرج عبر المنابر الإعلامية ونفى ما تردد قائلاً "لا يعقل أن يصل الأمر إلى ذلك الحد، ومن المستحيل أن أهاجر وأترك مصر"، مؤكدًا أنه سيقدم طعنًا على الحكم.

أمام الفنان أحمد عز مثلين من الفنانين الذين حكم عليهم بالسجن، الاول من قضى العقوبة والثانية من هرب خارج البلاد، ولكن ماذا سيكون اختيار عز إذا أكد الحكم؟

فالمثال الأول من الفنانين تصدره الفنان عايدة رياض التي قضت ثلاثة شهور في سجن القناطر، على خلفية إدانتها في  قضية آداب عُرفت إعلاميًا بـ"الكومبارس" في 1982، بعدما قبض عليها مع 6 فنانات كومبارس، وعاقبتها محكمة أول درجة بالحبس لمدة عام بتهمة ممارسة الرذيلة بأحد الأوكار بمنطقة مصر الجديدة.

في 2015 قضى الفنان أحمد عزمي 6 شهور في السجن في قضية تعاطي مخدر الترامادول، بعدما حكمت عليه محكمة جنايات شرم الشيخ برئاسة المستشار حمدي عبدالله، على خلفية القبض عليه في شرم الشيخ بحوزته 14 قرصا مخدرا، وبصحبته فتاة مقيد ضدها 11 قضية آداب.

في عام 1962  قضى الفنان الراحل سعيد صالح، عامًا  في سجن الحضرة، بعدما حكم عليه بتهمة تعاطي مخدرات.

كما قضت الفنانة دينا الشربيني عام كامل دخل الزنزنانة بعد الحكم بحبسها لمدة عام وكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

المطرب الشعبي ريكو أيضًا قضى حوالي عامًا في السجن بتهمة تعاطي المخدرات، بعدما قبض عليه بإحدى الشقق بمنطقة العبور، في شهر يناير 2015.

فنانون هربوا بعد الحكم عليهم بالسجن

أما المثال الثاني من الفنانين الذين هربوا من تنفيذ الأحكام، تتصدرهم الفنانة ماجدة الخطيب، حينما حكم عليها من محكمة جنايات القاهرة في 1987 بالسجن سنة مع الشغل وغرامة 5 آلاف جنيه، بسبب قتل طالب جامعي بسيارتها، ولكن لم تمثل لتنفيذ الحكم وهربت خارج البلاد متجهة إلى قبرص ولندن وباريس لتعود بعد 5 سنوات، ويتم الإفراج عنها ضمن 120 مسجونا بمناسبة احتفالات أكتوبر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل