المحتوى الرئيسى

شركة بنوك مصر ترفع تكلف السحب عبر شبكة 123 بقيمة 0.5 جنيه بداية العام المقبل

11/30 17:01

علم "أموال الغد" من مصادر مُطلعة أن شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي سترفع تكلفة السحب عبر عبر ماكينات الصراف الآلي بين البنوك المختلفة 123 من 2 جنيه إلى 2.5 جنيه بداية من العام المقبل بعد انخفاض قيمة الجنيه والارتفاع العام في الأسعار .

وأشار المصدر لـ"أموال الغد" إلى أن الشركة ثبتت تكلفة الاستعلام عند 1 جنيه فقط، مشيرًا إلى أن ارتفاع التكلفة سيدفع البنوك لزيادة القيمة التي تحصلها على استخدام العملاء لماكينات الصراف الآلي للبنوك؛ وتصل تكلفة السحب عبر ماكينات الصراف الآلي ببعض البنوك لنحو 5 جنيهات،و123 هي شبكة المحول القومي وتتوافر هذه الخدمة في 33 بنك ولأكثر من 6 ملايين بطاقة، يتم قبول هذه البطاقات فيما يقرب من 6000 ماكينة صارف آلي وما يقرب من ثلثي نقاط البيع لدي التجار.

ومن أهداف الشبكة القومية 123 مساعدة المستهلكين من خلال معرفة كيفية إستخدام البطاقات البنكية وذلك لإجراء إيداعات في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلي الدفع المباشر في حالات الشراء كطريقة سهلة وآمنة؛بالإضافة إلي تحقيق هدف البنك المركزي في تطوير المجتمع المصري إلي مجتمع لا نقدى عن طريق إيداع كافة الأموال السائلة في حسابات بنكية وذلك بفضل سهولة الحصول على الأموال من خلال البطاقات الإلكترونية طوال أيام الأسبوع ومن خلال ماكينات الصارف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وقدمت شركة بنوك مصر العلامة التجارية للبطاقات البنكية 123 في عام 1997 والتي تستخدم فى كافة ماكينات الصارف الألي ونقاط البيع داخل مصر. ونجحت شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي أيضاً في قبول هذه البطاقات إقليمياً لتصل إلى شبكة قطر، البحرين والسودان.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل