المحتوى الرئيسى

جامعة بني سويف تكرم أستاذًًا بكلية العلوم لتصنيفه من أفضل 100 باحث في العالم

11/30 14:42

كرم الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، الدكتورعلي بحراوي الأستاذ المساعد بكلية العلوم قسم رياضيات؛ لتصنيفه من أفضل 100 باحث في العالم طبقًا لتصنيف (Thomson renters) حيث تنشر بوابة العلوم بتمسون رويتر فى كل عام أفضل 100 باحث في العالم في 22 تخصص علمي والتي تمثل بعض أعلى العقول العلمية تأثيرًا في العالم.

وفي عام 2016 تم إدراج اسم الدكتورعلي بحراوي من جامعة بني سويف في قائمة الرياضيات وبذلك تعتبر جامعة بني سويف الجامعة الأولى والوحيدة المصرية التي تظهر في هذه القواعد العلمية.

ويتم اختبار أعلى 100 باحث من حيث الاستشهاد بأبحاثهم وكذلك التميز العلمي والمردود القومي لهذه الأبحاث والسمعة العلمية لانتاج المختار اسمه في هذه القوائم.

يذكر أن هذه القوائم تؤثر تأثيرا مباشرًا في زيادة تصنيف الجامعات حيث أنها تمثل 20% من حساب التصنيف الأكثر قوة في العالم وهو تصنيف شنغهاي.

وأكد الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة ورئيس المجلس، استمرار دعمه للباحثين والبحث العلمي وتكريم كل من يساهم ويعطي إضافة للجامعة في هذا المجال الهام خاصة وأن الجامعة في تنفيذ استراتيجيتها تتجه إلى تنفيذ شعار نحو جامعة بحثية حيث أن تشجيع البحث العلمي بها من أولى أولياته ومع زيادة مكافأة النشر الدولي والدعم المقدم للأبحاث والمكافآت والجوائز المرصودة لأفضل الأبحاث وذلك واضح في مردوده في النهاية برفع التصنيف الدولي للجامعة.

وكان الدكتورعلي بحراوي حاصل على لقب أحسن رسالة دكتوراة في الجامعات المصرية فى تخصص الرياضيات بكلية العلوم وجائزة الدولية التشجيعية وجوائز عالمية اخرى والتى تم تتويجها بحصوله على تصنيفه من افضل 100 باحث فى العالم والاول على مستوى الجامعات المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل