المحتوى الرئيسى

عضو غرفة "دباغة الجلود": تخصيص مدينة للمدابغ "ثورة تصحيحية" - E3lam.Org

11/30 21:35

أشاد المهندس عبد الرحمن الجباس، عضو مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات ، بقرار هدم مدابغ منطقة سور مجرى العيون، تمهيدًا لنقلها إلى منقطة الروبيكي بمدينة بدر، موضحًا أن تلك الصناعة كانت تُعاني من تدهور البنية التحتية في مصر القديمة، خلال السنوات الأخيرة الماضية.

قال “الجباس” خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة”، الذي يقدمه الإعلامي تامر عبد المنعم، عبر قناة “المحور” مساء اليوم الأربعاء، إن 80% من إنتاج تلك الصناعة يتم تصديره إلى الخارج، وذلك نتيجة تراكم خبرات العاملين في ذلك المجال على مدار السنوات، مشيرًا إلى أن مصر رائدة في الدباغة، بعد زراعة القطن قديمًا.

أوضح أن نقل المدابغ إلى منطقة الروبيكي بمثابة نقلة حضارية وثورة تصحيحية لتلك الصناعة، حيث تُعد أول مدينة متخصصة في تلك الصناعة على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن صناعة الدباغة سوف تشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة المُقبلة، وتتحول 180 درجة وستصل إلى العالمية.

يذكر أن وزارة الصناعة بدأت فى عمليات الهدم الشهر الماضى، بالتنسيق مع محافظة القاهرة، ولكنها لم تستكمل الهدم وبدأت يوم الإثنين الماضي، مرحلة جديدة فى عمليات إزالة المدابغ، فيما عززت قوات الشرطة من تواجده فى محيط عمليات الهدم تحسبًا لأى مشاحنات.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، فى تصريحات له من قبل، إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى فى منطقة الروبيكى وهناك 200 مليون جنيه تقدمها هيئة التنمية الصناعية لترفيق المرحلة الثانية فى مدينة الروبيكى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل