المحتوى الرئيسى

وقفة للمحامين داخل النقابة احتجاجًا على شروط القيد الجديدة.. و«عاشور»: لا تراجع عن تنفيذها | المصري اليوم

11/30 16:22

نظم عشرات المحامين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية داخل مقر النقابة، ضد نقيب المحامين، سامح عاشور، للمطالبة بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين في تجديد بطاقة عضويتهم السنوية في النقابة ببعض الشروط التي من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة، معتبرين مطالبة النقابة بتوكيلات من ٢٠١٣ إلى ٢٠١٦ لتجديد قيدهم، وتطبيق ذلك بأثر رجعي، تعسفًا ضد صغار المحامين.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عددًا من الهتافات، منها: «لا لذبح المحامين.. لا لذبح المحامين، وقرارك باطل ومجلسك باطل.. وأنت لا تمثلني، وارحل ارحل مش عايزينك.. المحامين مش لعبة في إيدك، وسامح بيه يا سامح بيه إنت بتعمل فينا إيه، وإحنا اللي جبناك وإحنا اللي هنمشيك».

من جانبه، أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أنه لا تراجع عن تنفيذ تلك الإجراءات، بالإضافة إلى عدم وجود استثناءات، لتوجيه الدعم للمشتغلين فقط في مهنة المحاماة، وتنقية الجداول من غير المشتغلين، من خلال تقديم التوكيلات.

وقال خالد أبوكراع، عضو مجلس نقابة المحامين، إن القرار الذي اتخذته النقابة مطابق للقانون واللوائح، لافتا إلى أن المحتجين لا يمثلون الجمعية العمومية بالنظر لعددهم الهزيل، ومن غير المنطقي أن يوجد محامٍ غير ممارس للمهنة أو حضر تحقيقات ويعترض على القرار.

وتدشن لجنة «الحوار والشؤون النقابية» بالنقابة، الخميس، حملة بعنوان «طهر جدولك تصون كرامتك وتحافظ على قيمة مهنتك»، وذلك للتوعية بشروط القيد والاشتراك الجديدة، بالإضافة إلى عقد محاضرات دورية لشباب المحامين حول القانون والعمل النقابي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل