المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يعرض على "الوزراء" موقف المشروعات المنفذة بالمحافظة بتكلفة 16 مليار جنيه

11/30 14:19

أكد محافظ الشرقية خالد سعيد أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل وجه، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بمراجعة المشروعات المقامة بمحافظة الشرقية والبالغة 163 مشروعا بتكلفة حوالي 16 مليار جنيه في كافة المجالات.

وقال محافظ الشرقية - خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء - إنه في مجال الاسكان فقد تم الانتهاء من 23 ألفا و930 وحدة سكنية بالعاشر من رمضان وجاري تنفيذ 14 ألفا و400 وحدة سكنية بالعاشر أيضا بتكلفة ملياري جنيه، مشيرا إلى أنه طلب خلال اجتماع مجلس الوزراء توفير قطعة أرض بمدينة بلبيس لاقامة منطقة سكنية هناك.

وحول قطاع المياه قال محافظ الشرقية إنه كان مقام 35 مشروعا قبل 2106، ليتحقق الاكتفاء الذاتي للمحافظة بنسبة من 50 إلى 70 بالمائة من مشروعات المياه حيث سيتم قبل نهاية ديسمبر المقبل افتتاح عدد من المشروعات الجديدة منها محطة فاقوس بالشرقية بتكلفة 356 مليون جنيه، ومحطة بشتيل السوق وبتكلفة 232 مليون جنيه، وتوسعة محطة ههيا بتكلفة 283 مليون جنيه، وهذه المشروعات ستساهم في تحقيق اكتفاء ذاتي للمحافظة يصل إلى 85%، وباقي 6 مشروعات سيتم الانتهاء منها وستساهم في تحقيق المحافظة 100% من الاكتفاء الذاتي من مياه الشرب.

وحول مشروعات الصرف الصحي، قال المحافظ إنه قبل 2016 كانت 77 قرية فقط تتوفر بها خدمة الصرف الصحي وتم بعد ذلك الانتهاء من 155 قرية وتوصيلهم بالصرف الصحي لتصل عدد القري التي تم توصيل خدمات الصرف الصحي بها إلى 45% من إجمالي قري الشرقية.

وحول المشروعات في قطاع التعليم، أكد محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من إنشاء 68 مدرسة ودخلوا الخدمة بالفعل وهناك 17 مدرسة تم الانتهاء منهم خلال 3 شهور السابقة دخلت الخدمة منها 10 مدارس .

وأوضح أنه تم طرح مدرسة للمتوفين بالزقازيق وستدخل الخدمة في 30 يونيو 2017، كما تم طرح قطع أراضي للشراكة مع القطاع الخاص لإقامة مدارس تجريبية عليها، كما تم الانتهاء من توفير 164 قطعة أرض لإقامة مدارس عليها.

. وفي مجال الصحة، قال محافظ الشرقية إن هناك 8 مشروعات تم استكمالها، ليتم الانتهاء منهم خلال العام المالي الحالي وهي مشروعات متوقفة من عام 1999 ، وفي مجال الثقافة يجري إقامة قصرين للثقافة ، وايضاً مكتب للاستثمار بنظام الشباك الواحد مع العمل عبى تلبية شكاوي المواطنين والرد عليها .

وأوضح أنه عرض المشروعات المقامة في مجال النقل، ومنها رصف طريق يربط 9 مدن مع بعضها، كما تم مناقشة إقامة طريق دائر دائري حول مدنية الزقازيق ولاقت هذه الفكرة ترحيب من وزارة النقل .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل