المحتوى الرئيسى

محافظ الجيزة ينفقد مشروعات بالعياط ويوصي بإنذار الشركات المقصرة في إسكان جرزا

11/30 13:44

قام محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، اليوم الأربعاء، بجولة ميدانية بمركز ومدينة العياط، تفقد خلالها العديد من المشروعات المنفذة في مجالات مياه الشرب والصرف الصحي والإسكان والطرق، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لكافة المشروعات ودفع عجلة العمل والقضاء على أي معوقات.

وشملت جولة المحافظ أعمال رصف طريق البر الغربي لترعة المريوطية بزمام مدينة العياط في الاتجاه من برويش وحتى طهما بطول 2,250 كم وعرض 9 م، ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة ، حيث تم تخصيص 8 ملايين جنيه لرصف مسافة 5 كم.

والتقى المحافظ خلال الجولة بعدد من مواطني قرية طهما الذين أبدوا استياءهم من تراكم القمامة بجوار كوبرى طهما ، ووجه المحافظ على الفور لرئيس المدينة برفع القمامة ووضع صندوق لتجميعها يتم تفريغه يوميا.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه اللواء أسامة شمعة، أعمال توسعات محطة مياه العياط بطاقة 51 ألف م3/ اليوم لتصل طاقتها الإجمالية إلى 102 ألف م3 / اليوم بتكلفة 80 مليون جنيه، وتخدم 39 قرية وبندر المدينة، وتقضي على نظام المناوبات ، ومن المقرر الانتهاء منها آخر ديسمبر المقبل لتبدأ فترة التجارب بالإضافة إلى تفقد محطة رفع صرف صحي على مساحة 7.5 فدان وبتكلفة 25 مليون جنيه.

واختتم الدالي جولته بزيارة مشروع إسكان جرزا للإسكان الاجتماعي ويضم 111 عمارة سكنية تشمل 2574 وحدة سكنية و180 محلا تجاريا و30 وحدة إدارية.

كما استمع لشرح من مدير المشروع حول معدلات التنفيذ الذي تنفذه 9 شركات، منها 3 شركات تبين انخفاض معدل أدائها، حيث وجه المحافظ بعقد اجتماع عاجل الأحد المقبل مع مسئولي الشركات لإنذارهم بسرعة إنجاز الأعمال وإلا سيتم سحب الأعمال منهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل