المحتوى الرئيسى

أزمة «مارثون الأقصر» على مكتب السيسي.. ورئيس نادي الطيران: فضيحة لمصر | المصري اليوم

11/30 13:12

تصاعدت أزمة إيقاف مارثون بالون الأقصر، الذي كان مقرر انطلاقه خلال الفترة من 9- 16 ديسمبر 2016 في محافظة الأقصر، لدعم وتنشيط حركة السياحة، والتي تم دعوت 18 قناة فضائية لنقل فعالياتها، إلى جانب مشاركة ما يقرب 40 بالون في المارثون.

وقال بيان صادر عن نادي الطيران المصري، حصلت «المصري اليوم» على نسخه منه، الأربعاء، أن «المهندس طيار محمد سمير عبدالرؤف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران، أرسل مذكرة عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي طالبًا التدخل لإنقاذ سمعة مصر عالميًا، بعد قرار وزارة الطيران المدني تأجيل مهرجان البالون الدولي الأول، الذي تشارك فيه 23 دولة».

وقال «عبدالرؤف» إن «مثل هذا القرار غير المدروس، وغير المبرر، يمثل فضيحة لمصر عالمية أمام المحافل الدولية المتخصص في الطيران، ويضعف حركة السياحة، وهو أمر لا يقبله أي مصري وطني»، حسب وصفه.

كما أوضح أن «وزارة الطيران المدني عللت الأمر بعدم توافر معايير السلامة»، مشيرًا إلى أن «تبرير وزارة الطيران المدني غير دقيق، حيث أن معايير السلامة الجوية مرتبطة بنوع المعدة، وصلاحيتها وسريان رخصة قائدها، وكل ذلك متوفر ويحق للجهات المعنية التفتيش عليه قبل الاقلاع»، مشيرًا إلى أنه إذا تم التسليم بموقف وزارة الطيران لا يجوز التأجيل قبل التفتيش على المعدات والتأكد من توافر معايير السلامة».

كما أكد أن «نادي الطيران المصري حصل على كافة الموافقات ومن بينها الجهات السيادية والجهات الرعاية وزارة الطيران، ومحافظة الأقصر، ووزارة السياحة، والحصول على موافقة كافة الجهات الأمنية المتعلقة بذلك المهرجان».

وأضاف «عبدالرؤوف» أنه «نتيجة الحصول على كافة الموافقات بدأ الاعداد للمهرجان منذ عام، وتم تعين الألماني ماثيوس رينية المصنف الثاني عالميا من جانب الاتحاد الدولي للطيران مديرا للمهرجان، وأحد مسؤولي السلامة المصنفون دوليًا، للإشراف على متطلبات السلامة بالمهرجان».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل