المحتوى الرئيسى

شاهد.. ثقافة طور سيناء تحتفل بـ"القضاء على العنف ضد المرأة "

11/30 13:02

شهد اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الاربعاء ، فعاليات احتفالية المجلس القومي للمراة بجنوب سيناء برئاسة الإعلامية منى سالم في اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، تحت شعار "امرأة مصرية متعلمة... متمكنة".

حضر الاحتفال أعضاء المجلس القومى للمرأة بجنوب سيناء ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وعددا من السيدات والفتيات من اهالي محافظة جنوب سيناء وخاصة مدينة طور سيناء العاصمة بقاعة مسرح قصر ثقافة طور سيناء .

اكد عيسى، اهمية الاحتفال والمناداة بحقوق المرأة قائلا: إن المرأة كل المجتمع مش نص المجتمع فهي الام والاخت والابنة فلها كل الاحترام والتقدير، هذا اليوم يمثل تحديا كبيرا للمراة ، ولذا تم اختيار يوم 25 نوفمبر من كل عام لمكافحة العنف ضد المراة.

وأضاف السكرتير العام، أن العنف ضد المرأة له أسباب وأشكال سواء كان مادي ، رمزي او عنف منظور او غير منظور، موضحًا أن المراة لها دور واضح ومطالبة بالعمل خاصة في الدول الفقيرة لذا وجب اختيار اليوم لرفع المعاناة عن المراة وتعريفها جيدا ان لها حقوق واجبة وايقاف اي نوع من انواع العنف ضدها .

حضر الفعاليات الإعلامي عبد الحميد العزب مدير مجمع الاعلام بطور سيناء ، وفؤاد عبد العظيم محمد ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعددا من القيادات التنفيذية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل