المحتوى الرئيسى

الرئيس الصيني يدعو المجتمع الدولي لإعطاء القضية الفلسطينية "أولوية"

11/30 12:21

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج، المجتمع الدولي، إلى جعل القضية الفلسطينية مسألة أولوية على جدول الأعمال، وصولا إلى تحقيق هدف إقامة دولتين بأسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن "جين بينغ" اليوم، قوله في برقية وجهها إلى الأمم المتحدة بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني"، الذي يصادف 29 نوفمبر من كل عام، "ينبغي إعطاء الأولوية للقضية الفلسطينية في الأجندة الدولية".

وعن أهمية القضية، أوضح أنها "تمثل جوهر قضية الشرق الأوسط، وتعد مشكلة عميقة الجذور تعرقل إحلال السلام الدائم في جميع دول المنطقة".

وفي السياق ذاته، حث الرئيس الصيني إسرائيل وفلسطين، على "الحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من تصعيد التوترات، وصولا إلى تحقيق هدف إقامة دولتين بأسرع وقت ممكن". لافتا إلى أن "بلاده ترحب وتدعم جميع المساعي من أجل تحقيق استئناف مبكر لمحادثات سلام مثمرة".

واختتم الرئيس الصيني، رسالته، بالتشديد على أن "الصين داعما قويا للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، ووسيطا مخلصا من أجل تحقيق سلام فلسطيني - إسرائيلي شامل وعادل ومستدام".

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أبريل 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين أمضوا سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية، ورفض قيام دولة فلسطينية على حدود 1967.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل