المحتوى الرئيسى

غداً.. وزير الثقافة يفتتح فعاليات الدورة 27 لصالون الشباب

11/30 11:43

يفتتح غداً الخميس حلمى النمنم وزير الثقافة صالون الشباب في الدورة 27، وذلك فى تمام السابعة مساء بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

و قال الفنان د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية انه يعتبر عام 2016 هو عام الشباب حيث تأتى هذة الدورة عقب مؤتمر الشباب الذى أقيم بشرم الشيخ تحت رعاية السيد رئيس جمهورية مصر العربية وهو مايؤكد سياسة عامة هى الإعتماد على الطاقات الشبابية القادرة على دفع عجلة التنمية والتقدم الى الأمام.

يشارك فى هذة الدورة "171" فنان بإجمالى 186 عمل يتنافسون على 24 جائزة.

كما أشار رئيس القطاع بأنه ولأول مرة يتم اختيار 2 قوميسير لصالون الشباب هما الفنان /اسلام عبدالله والفنان/أحمد عبد الكريم للتأكيد على جماعية الأداء, حيث استطاعوا على مدار عشر سنوات بالصالون من تقديم أعمال فنية مشتركة كانت دائماً منافسة وبقوة على جوائز الصالون لما تحمله من أفكار وتقنية وبصمة خاصة بكل منهم وهو ما دفعنا الى استحداث مسابقة العمل الجماعى, فصالون الشباب كان ومازال هو العمل الجماعى الأكبر الذى يساهم فيه كل الفنانين.

وقد صرح كل من الفنان /اسلام عبد الله والفنان /أحمد عبد الكريم انه قد تم استحداث عدد من المسابقات فى هذة الدورة مثل مسابقة الورش الفنية وكذلك مسابقة العمل الجماعى مع تخصيص جوائز خاصة بكل منهم.

كذلك تم استحداث جائزة العرض الخارجى واختيار عدد من الأعمال الفنية يتم طباعتها وعرضها فى أماكن عامة طوال فترة الصالون بهدف وصول الفن الى الشارع والخروج به لتجاوز قاعات العرض.

عمر محمد أبو العلا  تصوير

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل