المحتوى الرئيسى

حسين الجسمي يحيي أوبريت حكاية وطن .. الجمعة

11/30 13:01

يحيي الفنان حسين الجسمي بعد غد الجمعة أوبريت "حكاية وطن"، في جزيرة العلم بالشارقة، ضمن احتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الإماراتي الـ 45، والأوبريت من كلمات الشاعر الكبير راشد شرار، وناصر الشنفري، وغناء الفنانين فايز السعيد وجاسم محمد، وألحان عبد الله الشحي، وعلي النقبي، وأحمد رضوان إلى جانب مشاركتهم الغناء.

يشارك في العرض الفنان د. حبيب غلوم، والفنان علي جمال، ومجموعة من الفنانين الشباب، وهو من إعداد المخرج المساعد حبيب العوفي، وإخراج الدكتور محمد يوسف، والإخراج التلفزيوني للمخرجين ناصر محمد المال وماجد شومن، وتأليف وإشراف وحيدة عبد العزيز، وسيمزج العمل بين اللوحات الغنائية والاستعراضية والمسرحية، التي يؤديها طلاب وطالبات مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

ويسلط العرض الذي يتضمن 7 لوحات غنائية ومسرحية، الضوء على حب الوطن والتضحية من أجل رفعته وشموخه، ويؤكد أن الوطن هو منبع الحياة والأمن والأمان، كما يستعرض التضحيات التي قدمها الأجداد والآباء المؤسسين، وقصة بناء الإنسان على يد قيادتنا الرشيدة، وتاريخنا العريق، وواقعنا ومستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

وقال خالد جاسم المدفع رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات إمارة الشارقة باليوم الوطني الـ 45: نسعى من خلال تنظيم احتفالات الشارقة باليوم الوطني الـ 45 لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى ربط الأجيال الحالية بالآباء المؤسسين من خلال سرد الإنجازات والتضحيات التي قدموها في سبيل أن ينعم هذا الوطن بالأمن والأمان وأن يتمتع جميع المقيمين على أرضه بالخير والسعادة والرفاه .

وأضاف أن أوبريت حكاية وطن يؤكد أن الوطن هو الحاضن والجامع لأبنائه، وفيه رسمنا الخطط ووصلنا إلى بناء شعب ذا إرادة وعزيمة، بفضل رؤية قيادته الرشيدة التي لا تعرف المستحيل وتبذل الجهود في سبيل إسعاد شعبها .

وتجسد اللوحة الأولى من الأوبريت، الماضي العريق للإمارات، لينتقل مباشرة بعدها إلى اللوحة الثانية التي توحدت فيها الرؤى والأفكار من أجل الإنسان في دولة غدت مضربا للأمثال، وتحمل عنوان حكاية وطن ، وتبرز اللوحة الثالثة قوة شعب الإمارات وصموده أمام أي تهديد وهي بعنوان إلا الوطن ، وفي اللوحة الرابعة يتم تجسيد عشق تراب الوطن، والتي تدعو الجميع إلى أن يقفوا صفا واحدا ويكونوا جسدا وفكرا واحدا للنهوض به والدفاع عن مكتسباته وتأتي تحت عنوان نفدي ترابك يا وطن .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل