المحتوى الرئيسى

«حقوق إنسان البرلمان»: 50 ألف جمعية وافقت على قانون الجمعيات

11/30 10:53

قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن البرلمان طبَق مبدأ الفصل بين السلطات في موافقته على قانون الجمعيات الأهلية، مؤكدًا أن البرلمان له حق التشريع المطلق كسلطة تنفيذية والحكومة لها حق التنفيذ كسلطة تنفيذية، مستطردًا: "كل واحد يشوف شغله".

وتابع "الغول" في تصريحات خاصة، أن البرلمان له حرية الاختيار، فقد ينتظر قانون الحكومة أو لا ينتظر، وقد يستعين ببعض مواد قانون الحكومة وقد لا يستعين، ومع ذلك استجاب البرلمان لبعض ملاحظات الحكومة ومجلس الدولة، لكن كانت له –البرلمان- الأغلبية المطلقة في حسم القانون.

وأضاف النائب أن النواب الذين اعترضوا على القانون –قبل ذلك- وقفوا على أقدامهم وصوتوا على القانون دون اعتراض، ذاكرًا أن 50 ألف جمعية وافقت على القانون بينما اعترض 15 فقط، كما أكد أن الجمعيات المخالفة للقانون سيتم إغلاقها ومحاسبتها قضائيًا، طبقًا لقانون العقوبات، قائلا: "احنا في دولة مش مركز شباب".

وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان، أن القانون يضع ضوابط ومعايير لضبط عمل الجمعيات الأهلية وضمان صرف أموال التمويل الموجه لها في الاتجاه الصحيح دون تلاعب أو فساد، مؤكدًا أن الجمعيات الحقيقة الملتزمة بدورها المجتمعي، وافقت على القانون دون اعتراض.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل