المحتوى الرئيسى

الأسهم الصغيرة والمتوسطة تخطف الأنظار في البورصة المصرية

11/30 08:32

بدأت الأسهم الصغيرة والمتوسطة في البورصة المصرية في البزوغ بعد أن هدأت حدة مشتريات المستثمرين وتحديدًا الأجانب في الأسهم القيادية التي كانت المستفيد الأكبر من قرار البنك المركزي بتعويم سعر الجنيه واستأثرت بالأموال الجديدة التي استقبلها سوق الأوراق المالية.

ففي الوقت الذي اقتصر فيه صعود مؤشر الأسهم الرئيسية EGX30 على 1.17% الأسبوع الماضي، خالف مؤشر EGX70 الذي يضم 70 من الأسهم الصغيرة والمتوسطة التوقعات، ونجح في الإغلاق على ارتفاع 4.55% عند مستوى 448 نقطة.

من جانبه، قال محمد الأعصر، رئيس قسم التحليل الفني ببنك الكويت الوطني للاستثمار بشمال إفريقيا والشرق الأوسط أن الأسهم الصغيرة والمتوسطة هي المرشحة الآن للاستفادة من تعويم الجنيه المصري نظرًا لأنها تتحرك عادةً بعد أن تكون الأسهم القيادية والكبيرة حققت ارتفاعًا كبيرًا.

وأشار إلى أن هذه الأسهم ترتفع عادةً بفعل مشتريات المستثمرين المصريين، على عكس الأسهم القيادية التي تستقطب استثمارات الأجانب والعرب.

ولفت الأعصر إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف الوصول لمستوى قياسي عند 460 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن استثمارات الأجانب منذ بداية العام 2015 سجلت بالبورصة المصرية صافي شراء قدره 3.883 مليار جنيه، بينما سجل المستثمرون العرب صافي شراء قدره 1.431 مليار جنيه بعد استبعاد الصفقات.

فيما أكد إيهاب السعيد رئيس قسم التحليل الفني بشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 نجح في مواصلة صعوده وتجاوز مستوى المقاومة السابق عند 435 – 440 نقطة.

وأشار إلى السوق لم تشهد الأسبوع الماضي أية أحداث مؤثرة باستثناء عودة الدولار للارتفاع أمام الجنيه.

متابعة شاملة لأسواق المال العربية والعالمية، وتغطيات مفصلة لأسباب تغيرات أسعار الأسهم المدرجة في البورصة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل