المحتوى الرئيسى

20 صحافيا رياضيا في عداد القتلى في حادث تحطم الطائرة في كولومبيا

11/30 05:50

قتل 20 صحافيا رياضيا برازيليا ليل الإثنين في حادث تحطم طائرة في كولومبيا كانت تقل أيضا أعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي للمشاركة في نهائي كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، كما أفادت الوسائل الإعلامية التي يعملون فيها.

وقالت شبكة "فوكس سبورت لاتين أمريكا" التي تمتلك حقوق النقل الحصرية لهذه البطولة إن ستة من موظفيها قتلوا في الحادث الذي حصد أرواح 71 شخصا.

بوتين يعزي الرئيس البرازيلي في كارثة تحطم الطائرة البرازيلية في كولومبيا

وأحد هؤلاء القتلى هو المعلق الإذاعي الشهير واللاعب الدولي السابق ماريو سيرجيو.

أما مجموعة غلوبو البرازيلية للإعلام المرئي والمسموع فأعلنت من جهتها مقتل أربعة من صحافييها في الحادث ومقتل أربعة آخرين يعملون في قناة "ار بي اس" التابعة لها.

كما قتل في الحادث ستة صحافيين يراسلون محطات إذاعية محلية في تشابينكو معقل فريق تشابينكوينسي في ولاية سانتا كاترينا

ومن بين الناجين الستة من الحادث رافاييل هنزل فالموربيدا المعلق الرياضي في إذاعة اويستي كابيتال.

كما كتبت النجاة لصحافي آخر ولكن بطريقة أخرى، إذ أن إيفان كارلوس أغنوليتو المذيع في "راديو سوبر كوندا" كان أحد الركاب الأربعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة ركاب الطائرة لكنهم فوتوا الرحلة.

وأعلنت السلطات الكولومبية الثلاثاء أن "عمليات البحث والإنقاذ أتاحت العثور على 71 ضحية وستة ناجين". وكانت هيئة الطيران المدني أعلنت في حصيلة سابقة مقتل 75 شخصا في الحادث، لكن تبين لاحقا أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا في الواقع طائرة الموت.

وكانت الطائرة وهي من طراز بريتيش ايروسبيس146 تابعة لشركة "لاميا" البوليفية تحطمت الطائرة ليل الاثنين في منطقة إل غوردو الجبلية في دائرة لا اونيون على بعد حوالى 50 كلم من ميديين (شمال غرب) ثاني كبرى مدن كولومبيا.

وكان الرئيس البرازيلي ميشال تامر أعلن الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد تحطم الطائرة التي انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل أن تتجه نحو كولومبيا. وقد تحطمت قبل خمس دقائق على هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو الذي يخدم ميديين.

بالأرقام: تحطم الطائرة في كولومبيا العثور على ناج آخر في تحطم الطائرة في كولومبيا كابوس نادي كرة قدم برازيلي تحطمت طائرته فوق كولومبيا

أخبار البرازيل اليوم, أخبار كولومبيا اليوم, البرازيل, كولومبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

اكثر من 5600 شخص خرجوا من أجزاء كان يسيطر عليها المسلحون في حلب

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء ايغور كوناشينكوف، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 5.6 آلاف مدني من بينهم 2800 طفل، خرجوا خلال اليوم الأخير من المناطق التي يسيطر عليها المسلحون بمدينة حلب السورية، بمساعدة المركز الروسي للمصالحة.

أوباما يؤكد أن زوجته "لن تترشح أبدا" للرئاسة

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقابلة نشرت الثلاثاء أن زوجته ميشيل "لن تترشح ابدا" إلى الانتخابات الرئاسية، نافيا بذلك شائعات سرت أخيرا عن احتمال خوضها غمار المعركة الانتخابية في 2020.

الجامعة العربية تتهم تركيا بالتدخل في شؤون العراق وسوريا ودعم الإرهاب

اتهم الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الحكومة التركية بالتدخل في العراق وسوريا، وأنها سمحت بمرور الآلاف من المنظمين إلى صفوف "داعش" عبر أراضيها إلى داخل العراق وسوريا.

بوتين يعزي الرئيس البرازيلي في كارثة تحطم الطائرة البرازيلية في كولومبيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره البرازيلي ميشال تامر، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا.

مقتل قائد فيلق بالجيش الأفغاني بتحطم مروحية شمال غرب البلاد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل