المحتوى الرئيسى

لماذا تطور روسيا 3 آلاف دبابة قديمة؟ - فيديو

11/30 04:18

قالت مجلة "بوبيلر ميكانيك" الأمريكية إن روسيا تستعد لإعادة 3 آلاف دبابة تي 80 للخدمة في الجيش الروسي بعد تجديدها، مشيرةً إلى أنها خطوة رائعة، لكنها في حقيقة الأمر مؤشرًا لتقلص القوة الاقتصادية والعسكرية لروسيا.

ولفتت المجلة في تقرير لها، الإثنين، إلى أن الدبابة تي 80 سيتم ترقيتها إلى نسخة جديدة يطلق عليها "تي 80 بي في"، مشيرة إلى أنها كانت تمثل دبابة القتال الرئيسية في الجيش الروسي في السابق.

يذكر أن إنتاج الدبابة استمر في الفترة من 1976 إلى 1992 وكانت أول دبابة سوفيتية تعمل بمحركات غاز توربينية وهو ما جعلها أكثر قوة من الدبابة تي 72 إس التي كانت تعمل بمحركات الديزل، لكن تكلفة استخدامها العالي للوقود كانت سببًا في زيادة تكلفة تشغيل الدبابة.

ونشرت المجلة مقطع فيديو يوضح مراحل تطوير الدبابة تي 80 مقارنة بالدبابة السابقة تي 64.

وكانت موسكو أوقفت خطوط إنتاج الدبابة تي 80 ودعمت خطوط إنتاج الدبابة تي 72 التي تم تطويرها إلى الدبابة تي 90 - دبابة القتال الرئيسية في الجيش الروسي حاليًا، بسبب تكلفة التشغيل.

ومن الناحية العملية تعتبر الدبابة تي 80 صورة طبق الأصل من الدبابة تي 72 باستثناء محركها التوربيني الذي يلتهم كميات كبيرة من الوقود، لكن هذه الفرق كان كافيًا لتقاعد التي 80 مبكرًا.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل