المحتوى الرئيسى

رافائيل كوريا: كوبا لن تصبح مستعمرة لإمبراطورية أخرى

11/30 04:13

أعلن رئيس الإكوادور، رافائيل كوريا، خلال حفل وداع لكاسترو في هافانا، يوم الثلاثاء، بأن كوبا لن تستعمر مرة أخرى، بوجود رجال مثل فيدل كاسترو لديها.

وأشار الزعيم الإكوادوري إلى أن شعوب أمريكا اللاتينية متحدة أكثر من أي وقت مضى.

وأضاف كوريا،" معك صديقي العزيز فيدل، معك تشي [إرنستو جيفارا] ، [كاميلو] سيينفويغوس، [هوغو] تشافيز، تعلمنا الانتقال لبناء عالم العدالة، و قسمنا بالنصر دائما أيها القائد".

روحاني: كاسترو مناضل لم يعرف الكلل

وصل قادة اليسار الأمريكي-اللاتيني، الأبناء الروحيون للثورة الكوبية، الثلاثاء إلى هافانا لمشاركة الكوبيين في حفل تأبين رسمي لفيدل كاسترو يقاطعه عدد من المسؤولين الغربيين.

وهذا اليوم الثاني من أسبوع كامل مخصص لتأبين كاسترو، أب الثورة، سيبدأ بوقفة تأمل جديدة في ساحة الثورة الشهيرة بوسط العاصمة.

وعلى غرار ما حصل الاثنين، سيطلب من الكوبيين التجمع قرب النصب التذكاري لبطل الاستقلال الوطني خوسيه مارتي، أمام صور فيدل كاسترو.

وفي ساحة الثورة نفسها، سيقام حفل تأبين كبير مساء دعيت إليه الهيئات الدبلوماسية والرؤساء الأجانب.

وسيكون اليسار الأميركي-اللاتيني الذي شكلت الثورة الكوبية مصدر إلهامه الحقيقي، الأكثر تمثيلا من خلال رؤساء الإكوادور رافاييل كوريا وبوليفيا ايفو موراليس وفنزويلا نيكولاس مادورو ونيكاراغوا دانيال اورتيغا.

وكان الآف منهم وجهوا تحية أمس لرئيسهم السابق، فيما كان عدد كبير من الكوبيين في كل أنجاء الجزيرة يوقعون سجلات "اقسموا" فيها على متابعة الإرث الاشتراكي لفيدل كاسترو الذي صنع طوال نصف قرن مصير البلاد.

يذكر، أنه تم صباح السبت 26 تشرين الثاني/نوفمبر الإعلان عن وفاة قائد الثورة الكوبية فيدل كاسترو، عن عمر يناهز 90 عاما. وتولى فيدل كاسترو رئاسة كوبا عام 1959 وذلك بعد إطاحته بحكومة فولغينسيو باتيستا، بثورة عسكرية، وقاد البلاد حتى عام 2006، عندما لازم فراش المرض وقام حينها بتسليم مهام الحكم لأخيه الصغير والنائب الأول للرئيس راؤول كاسترو.

مارادونا: كاسترو كان "أبي الثاني" بوتفليقة يعلن الحداد 8 أيام إثر وفاة كاسترو بوتين يتصل براؤول كاسترو لتقديم التعازي بوفاة قائد الثورة الكوبية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الخارجية الروسية: توسيع كندا لعقوباتها ضد روسيا لن يمر دون رد

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن توسيع كندا للعقوبات التي تفرضها على روسيا لن يمر دون جواب، مؤكدة أن مسؤولية العواقب السلبية تقع تماما على عاتق أوتاوا.

الجامعة العربية تتهم تركيا بالتدخل في شؤون العراق وسوريا ودعم الإرهاب

اتهم الأمين العام ل‍جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الحكومة التركية بالتدخل في العراق وسوريا، وأنها سمحت بمرور الآلاف من المنظمين إلى صفوف "داعش" عبر أراضيها إلى داخل العراق وسوريا.

بوتين يعزي الرئيس البرازيلي في كارثة تحطم الطائرة البرازيلية في كولومبيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن تعازيه لنظيره البرازيلي ميشال تامر، على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب البرازيلية في كولومبيا.

كيف سيعاقب ترامب الذين يحرقون العلم الأمريكي

اقترح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، سحب الجنسية الأمريكية من الأشخاص الذين يحرقون علم البلاد أو سجنهم.

مقتل قائد فيلق بالجيش الأفغاني بتحطم مروحية شمال غرب البلاد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل