المحتوى الرئيسى

جبهة الإبداع: برلمان "داعش" يهاجم أديب نوبل

11/30 01:36

أصدرت جبهة الإبداع، مساء أمس الثلاثاء، بياناً، بشأن الهجوم على أديب نوبل، الكاتب المصرى الكبير الراحل نجيب محفوظ، مؤكدة فى بيانها أن هذا الهجوم يصدر للعالم أن البرلمان المصرى تحول لبرلمان “داعش” أو “الإخوان”.

وجاء فى بيان جبهة الإبداع المصرى تحت عنوان “انتصاراً لمصر قبل نجيب محفوظ وبعده”

تلقت جبهة الإبداع المصرى بكثير من الدهشة والانزعاج والقلق، تصريحات النائب الدمياطى أبو المعاطى مصطفى، والتى طالب فيها بمعاقبة الأديب المصرى العالمى الراحل نجيب محفوظ، ومعاقبة صناع السينما التى نقلت أعمال محفوظ للشاشة الكبيرة تارة أخرى.

فأما سر الدهشة فيعود إلى إصرار بعض السادة نواب البرلمان المصرى على البحث عن نجومية زائفة عبر ادعاءات سطحية بالدفاع عن أخلاقيات المجتمع، بمنطق اجتزاء النصوص على طريقة “لا تقربوا الصلاة”. وهذا الأسلوب التقليدى للشهرة وما على شاكلته من أساليب يصطدم مباشرة بالأمل فى صناعة وعى مصرى حقيقى قادر على بناء الجمهورية الجديدة بعد ثورتين.

وأما الانزعاج فمنبعه هو، انعكاس أداءات برلمانية، على قدرة المؤسسة التشريعية والرقابية للشعب، بما يحولها عن مسار دورها الرئيس فى إنتاج تشريعات وقوانين قادرة على حماية التراث المصري، والمنتج الحضارى الوطنى، وإنتاج مناخ حر يدعم حرية الفكر والتعبير المؤهلة لمواجهة تحديات المصير فى مواجهة تيارات عالمية تعزز الكراهية وتذوب الهوية وتكرس للجهل والدموية والعودة لعصور الظلام.

يواصل البيان: وأخيراً يعود القلق ليخيم على واقع الإبداع المصرى ومستقبله، فى ظل تمدد أفكار تيارات الظلام خارج أطر تنظيمات الدين السياسى لتصل إلى عموم الناس فى وطننا ولتفرز نائباً برلمانياً يخلط بين رؤاه كموظف فى مصلحة الضرائب يحاور مجموعة من العمال فى ورش دمياط أثناء مهام عمله، وبين دوره كمشرعٍ ينبغى أن يدرك طبيعة وآليات القضايا الثقافية والأدبية قبل أن يخوض فى تقييمها فتتلبسه شخصية القاتل الذى حاول اغتيال الأديب نجيب محفوظ نهايات القرن الماضى.

إن جبهة الإبداع المصري إذ تؤكد استنكارها الشديد لتلك الأداءات البرلمانية التي لا ترقى لتحديات المرحلة الراهنة، فإنها تعرب عن ضرورة مراجعة النائب المحترم وغيره من نواب البرلمان لأهل التخصص قبل أن يتحدثوا فى قضايا عن جهل فيصدرون للعالم صورة للبرلمان المصرى باعتباره مجلس شورى “داعش” أو “الإخوان”.

كما تطالب جبهة الإبداع المصرى جموع المبدعين المصريين بتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه حماية الهوية المصرية بما أنتجته عبر تاريخ الوجود الإنسانى قبل أن يفاجئنا برلمانى خلفيته زراعية أو ضرائبية بضرورة هدم التراث الفرعونى لأنه يعبر عن شرك ويقدس أصناماً ويخلف كفراً.

نرشح لك

أهم أخبار برلمان 2015

Comments

عاجل