المحتوى الرئيسى

الأهلي يجهز لاستقبال هدية الاتحاد بذكريات غائبة منذ 16 عاماً

11/30 04:06

يخوض النادي الأهلي مساء اليوم الأربعاء مباراة أمام فريق الشرقية في الثامنة مساءً على ملعب السلام في إطار مباريات الجولة 12 من الدوري المصري.

ويدخل الأهلي المباراة متصدراً لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، بينما يحتل الشرقية المرتبة 16 برصيد سبع نقاط فقط.

المواجهة الأخيرة بين الأهلي والشرقية ترجع إلى شهر مايو من عام 2000، وهو العام الذي شهد انتقال الأخير إلى دوري الدرجة الثانية قبل أن يعود مجدداً في الموسم الحالي.

مواجهات الأهلي والشرقية التي دائماً ما تحظي بمتابعة جماهيرية كبيرة غابت عن الدوري المصري منذ بداية الألفية الحالية، قبل أن يعود الفريق الضيف في مواجهة اليوم إلى أضواء الشهرة.

التواجد الأخير للشرقية في الدوري المصري كان في موسم 1999-2000، حيث ألتقى مع الأهلي في مبارتين خلاله انتهيا لصالح الفريق الأحمر بهدفين نظيفين ثم ثلاثة دون رد على التوالي.

أما مبارتا موسم 1998-1999 فانتهت الأولى خلاله بالتعادل السلبي بين الفريقين أمام 45 ألف متفرج باستاد القاهرة، قبل أن يفوز الأهلي في الشرقية بهدفين لواحد، حيث سجلهما حسام حسن.

نجح نادي الاتحاد السكندري في إيقاف مسيرة مصر المقاصة بعدما تعادل معه مساء أمس الثلاثاء بهدف لكل فريق، ليضع الفريق الفيومي في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق نقطة عن الأهلي.

الأهلي خاض 11 مباراة حتى الآن، متساوياً مع المقاصة الذي يتبقى له لقاء مؤجل أمام الزمالك، وهو ما يجعله قادراً على توسيع الفارق إلى أربع نقاط منتظراً المواجهة التي ستجمعه بالفريق الفيومي يوم الأحد القادم.

استطاع فريق الشرقية أن يحقق فوزه الثاني في الموسم الجاري على حساب الاتحاد السكندري في المباراة الماضية، ليهرب من قاع جدول ترتيب البطولة المصرية.

ويرغب الشرقية ألا يكون ضيفاً خفيفاً على الموسم الحالي من الدوري، إذ يطمح لحصد مزيد من النقاط من أجل البقاء في المسابقة وعدم العودة إلى دوري القسم الثاني سريعاً.

يعود عماد متعب للظهور مجدداً في قائمة الأهلي بعد غياب في المباريات الماضية، في الوقت الذي اختفى اسم شريف إكرامي منها بسبب معاناته من إجهاد في العضلة الضامة حال بينه وبين الظهور في اللقاء.

وتشهد قائمة الأهلي للقاء الشرقية غياب كلاً من عمرو السولية، حسام غالي وصبري رحيل بسبب الإصابة، بينما يغيب محمد حسين عضل، رامي ربيعة، صالح جمعة، محمد حمدي زكي، باسم علي وجون أنتوي لأسباب فنية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل