المحتوى الرئيسى

هكذا تضامنت أندية أوروبا والبرازيل مع فريق «شابيكوينسي»

11/30 13:01

حادثة أفجعت العالم، أمس، خاصةً لاعبي وجماهير كرة القدم، بعد أن لقى 76 راكبًا حتفهم، بينهم بعثة فريق شابيكوينسي البرازيلي، في حادث تحطم طائرة، بثيروغوردو في منطقة لايونيون بسبب أعطال كهربائية، قرب مدينة ميديين الكولومبية، قبل 5 دقائق من هبوطها.

وكان من المفترض أن يتواجه شابيكوينسي، اليوم الأربعاء، مع مضيفه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، في ذهاب الدور النهائي لمسابقة "كوبا سوداميريكانا" كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، البطولة الثانية من حيث الأهمية في أميركا الجنوبية بعد "كوبا ليبرتادوريس"، إلا أن القدر لم يمهل شابيكوينسي الفرصة لتحقيق حلم غاب 3 سنوات عن الساحة البرازيلية، لم يصل فيها أي فريق برازيلي إلى نهائي البطولة.

دفع الحادث المفجع العديد من الأندية الأوروبية، والبرازيلية تحديدًا، للتضامن مع نادي شابيكوينسي، بتقديم المساعدات المادية والمعنوية للفريق، حتى يضمن صاحب المأساة بقاءه وتعافيه سريعًا.

وفي لافتة إنسانية راقية، بعث فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، الذي كان مقررًا أن يواجه شابيكوينسي في نهائي "كوبا سوداميريكانا"، رسالة رسمية لجامعة كرة القدم الكولومبية، طلب فيها منح لقب كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم للفريق البرازيلي، تكريمًا للضحايا الذين لاقوا حتفهم.

ومن جانبه، أرسل نادي بنفيكا البرتغالي، برقيات تعازي لعائلات ضحايا الطائرة المنكوبة، وأصدر بيانًا عرض فيه على النادي البرازيلي مساعدات، شملت لاعبين جدد للفريق بالإضافة لأي طلبات أخرى يحتاجها النادي في هذه الفترة العصيبة.

وبالرغم من خسارته في ربع نهائي "كوبا سودامريكانا"، أمام فريق شابيكوينسي، إلا  أن نادي ليبرتاد البارايجوياني، أعلن تضامنه بشدة مع محنة الفريق البرازيلي، وأصدر بياناً رسمياً نشره عبر حسابه على موقع "تويتر"، جاء فيه: "يشاطر المسؤولون في نادي ليبرتاد أحزان نادي شابيكوينسي لكرة القدم لما حدث في واقعة اليوم المؤسفة، ويضع النادي قائمة الفريق الأول تحت تصرف شابيكوينسي لأي حدث رياضي يريدونه".

هذا وقد نشرت أندية البرازيل كلها بيانات تعرض فيها خدمات لاعبيها على نادي شابيكوينسي، على رأسهم ساوباولو، كورينثيانز، سانتوس، بالميراس، وأكدوا دعهمن الكامل بالمساهمة في إعادة بناء الفريق مرة أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل