المحتوى الرئيسى

إطلاق مرصد الأزهر للفتاوى الإلكترونية مارس المقبل

11/29 22:29

قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد ، إن الأزهر بصدد إطلاق مرصد للفتاوى الإلكترونية بثمان لغات للرد، في مارس القادم، وسيكون له تطبيق مجاني على الهواتف المحمولة.

وأضاف الهدهد - في تصريحات أدلى بها اليوم الثلاثاء، قبل توجهه إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر - أن نحو 300 باحث من شباب الأزهر من الجنسين سيقومون بالرد على الاستفسارات الواردة للمرصد على مدار الساعة وعبر أرقام مجانية، وفقا لتعليمات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وأكد أن الأزهر يعد المؤسسة الوحيدة على مستوى العالم القادرة على تجديد الخطاب الديني والدعوة الثقافية، مشيرًا إلى أن مرصد الأزهر - منذ إصداره قبل عام ونصف العام - يعمل على رصد كل ما ينشر ضد الإسلام، أو عن أفكار داعش بثمان لغات، معربا عن رغبته في أن يكون هناك وعي شعبي بطريقة الحصول على المعلومة الصحيحة، عبر الأزهر ودار الإفتاء.

وتابع أن الأزهر بصدد إطلاق قناة فضائية، وجارٍ إنشاء مبنى خاص بها، حيث تحتاج إلى تمويل مالي ضخم لتكون قناة مستقلة.

وردا على سؤال حول ممارسات الاحتلال بمنع رفع الآذان في المسجد الأقصى، أكد الهدهد أن الأزهر مع القضية الفلسطينية قلبا وقالبا، ويرفض هذا العمل العبثي.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر - الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض - المناهج والأسس العلمية التي يجب أن يتبعها الباحثون حين النظر إلى النصوص القرآنية وتأويلها بالتأويل الصحيح الذي يستند إلى المعرفة المتقنة بأسرار اللسان العربي وأبعاده ووضع هذا في إطاره الصحيح الذي يؤكد قداسة القرآن الكريم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل